تحليل الدولار نيوزلندي دولار أمريكيتحليل فوركستحليلات

تحليل يوضح أهم المستويات والبيانات الاقتصادية على زوج NZDUSD اليوم 04/09/2024

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية في هذا اليوم و تأثيرها على الأسعار.
  • انخفاض السعر و احتمالية استكمال الاتجاه الهابط

شهد سعر NZDUSD انخفاضاً بعد كسر مستويات المقاومة ومن المحتمل أن يستمر الهبوط. نستعرض أهم البيانات الاقتصادية التي قد يكون لها تأثير على أسعار NZDUSD هذا اليوم :

استمرار التراجع الصناعي في الولايات المتحدة

لشهر أغسطس، استمر النشاط الصناعي في الولايات المتحدة بالتقلص للشهر الخامس على التوالي. ارتفع مؤشر التصنيع لمعهد إدارة التوريدات (ISM) بشكل طفيف ليصل إلى 47.2، وهو ما يظل أقل من 50، مما يشير إلى الانكماش. شهد مؤشر الإنتاج انخفاضًا إلى أدنى مستوياته منذ مايو 2020، في حين وصلت الطلبات الجديدة إلى أدنى مستوى لها في 15 شهرًا، مع تسجيل الطلبات التصديرية تراجعًا سريعًا لم تشهده منذ بداية العام.

التحديات التي تواجه القطاع الصناعي

تواصل الصناعة الأمريكية مواجهة تحديات بسبب تراجع الطلبات وانخفاض الأعمال المتراكمة، مما يؤثر بشكل كبير على الإنتاج. ورغم الزيادة الطفيفة في مؤشر التوظيف، إلا أنه لا يزال يعكس انكماشًا للشهر الثالث على التوالي. تعاني الشركات أيضًا من تأثيرات ارتفاع تكاليف الاقتراض وعدم اليقين المرتبط بالانتخابات الرئاسية المقبلة، مما يحد من التوسع في الإنفاق والتوظيف. هناك توقعات بأن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة لدعم الاقتصاد.

ارتفاع التكاليف ونتائج مؤشر إدارة التوريدات

ارتفعت تكاليف المواد في أغسطس إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، حيث سجل مؤشر أسعار المواد المدفوعة 54 مقارنة بـ52.9 في الشهر السابق. هذا يعكس زيادة مستمرة في تكاليف المدخلات، التي ارتفعت شهريًا خلال عام 2023. من الجانب الإيجابي، أظهر مؤشر مخزونات العملاء تقلصًا في المخزون بشكل مستمر منذ أواخر العام الماضي، مما يشير إلى تحسن في إدارة المخزون لدى الصناعيين.

النظرة الفنية

كما هو موضح في الرسم البياني،انخفض السعر بعد كسر مستويات المقاومة و من المحتمل أن يستمر الاتجاه الهابط بعد الارتداد من مستويات المقاومة Bearish order block

الفرص المقترحة : نبحث عن فرص البيع حتى مستويات الدعم 0.58590

دعم ١: 0.58590

دعم ٢ : 0.57797

أهم مستويات المقاومة للزوج NZDUSD خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 0.62780

مقاومة ٢ : 0.63664

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى