تحليل الدولار أمريكي دولار كنديتحليل فوركستحليلات

تحليل يوضح أهم المستويات والبيانات الاقتصادية على زوج USDCAD اليوم 15/10/2024

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية في هذا اليوم و تأثيرها على الأسعار.
  • الوصول الى مستويات المقاومة و احتمالية استمرار الاتجاه الصاعد

شهد زوج الدولار الأمريكي / الدولار الكندي ارتفاعاً ثم وصل الى مستويات المقاومة على اطار الاربع ساعات. سنقوم الآن بمراجعة البيانات الاقتصادية الرئيسية التي قد تلعب دورًا في تأثير أسعار هذا الزوج خلال اليوم :

استقرار الدولار وسط تحسن بيانات القطاع الصناعي الأمريكي

صدرت اليوم إحصائية امباير التي تقيس أداء القطاع الصناعي، مسجلة تراجعًا إلى 10.8 نقطة مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 11.5 نقطة. ورغم هذا التراجع الطفيف، كانت النتيجة أفضل بكثير من التوقعات التي كانت تشير إلى هبوط حاد يصل إلى 3.4 نقطة.
هذا التحسن النسبي في بيانات القطاع الصناعي دعم الدولار الأمريكي، حيث ارتفع مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى له خلال أكثر من شهرين عند 103.35 نقطة. مع تحسن البيانات الاقتصادية، تقلصت توقعات خفض الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه المقبل، مما زاد من قوة الدولار. ومن المتوقع أن تؤثر بيانات مبيعات التجزئة وطلبات إعانات البطالة هذا الأسبوع بشكل كبير على مسار العملة الأمريكية.

تراجع التضخم الشهري في كندا يضغط على الدولار الكندي

أظهرت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في كندا لشهر سبتمبر انخفاضًا بنسبة -0.4% على أساس شهري، وهو أكبر من التوقعات التي كانت تشير إلى تراجع بنسبة -0.2%، ما يزيد من حدة التراجع مقارنة بالقراءة السابقة. أما على الصعيد السنوي، فقد استقر معدل التضخم عند 2.3%، متماشيًا مع التوقعات. وبالنسبة لمؤشر الأسعار الأساسي السنوي، فقد ظل عند 2.4%، أيضًا بما يتوافق مع التوقعات.

يشير هذا التباطؤ في التضخم الشهري إلى أن الضغوط التضخمية تتراجع بوتيرة أسرع من المتوقع، مما قد يؤدي إلى ضعف الدولار الكندي في المدى القصير، خاصة بعد أن سجل أدنى مستوى له منذ أكثر من شهرين عند 1.3815 مقابل الدولار الأمريكي.
الأسواق تترقب الآن رد فعل بنك كندا وتأثير هذه البيانات على قرارات السياسة النقدية المستقبلية.

اقرأ أيضا…

تحليل USDCAD ليوم الخامس عشر اكتوبر

في ضوء التحليل الفني الحالي وفقًا للرسم البياني شهد السعر ارتفاعاً و وصل الى مستويات المقاومة و من المتوقع ان يستمر الصعود الا اذا ارتد من مستويات المقاومة الموضحة

الفرص المقترحة : نبحث عن فرص الشراء حتى مستويات المقاومة 1.39777

اهم مستويات الدعم لزوج USDCAD خلال هذا اليوم :

  • دعم ١: 1.34193
  • دعم ٢ : 1.31067

أهم مستويات المقاومة لزوج USDCAD خلال هذا اليوم :

  • مقاومة ١: 1.36364
  • مقاومة ٢ : 1.39777

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى