تحليل الدولار أمريكي دولار كنديتحليل فوركستحليلات

تحليل يوضح أهم المستويات والبيانات الاقتصادية على زوج USDCAD اليوم 17/09/2024

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية في هذا اليوم و تأثيرها على الأسعار.
  • استمرار التصحيح الهابط و احتمالية استمرار الاتجاه الصاعد بعد الارتداد من مستويات الدعم  

شهد زوج الدولار الأمريكي / الدولار الكندي انخفاضاً للتصحيح. سنقوم الآن بمراجعة البيانات الاقتصادية الرئيسية التي قد تلعب دورًا في تأثير أسعار هذا الزوج خلال اليوم:

بيانات التضخم في كندا

تصدر اليوم بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في كندا لشهر أغسطس، ويتوقع أن يشهد المؤشر انخفاضًا إلى 0.3% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 0.4%. وعلى أساس سنوي، من المتوقع أن يتراجع التضخم إلى 2.4% بعد أن كان 2.5%.

أما بالنسبة للقراءة الجوهرية، التي تستثني العوامل المتقلبة، فمن المحتمل أن تسجل انخفاضًا إلى 0.2% بعد أن كانت عند 0.3%. ومن المتوقع أن تستمر القراءة الجوهرية السنوية عند 1.7% دون تغيير.

في يوليو، سجلت كندا أدنى معدل تضخم منذ مارس 2021، وذلك تمشيًا مع توقعات البنك المركزي الكندي الذي يستهدف انخفاض التضخم إلى 2.5% في النصف الثاني من العام، رغم توقعات بارتفاع أسعار البنزين التي قد تضغط على التضخم.

بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية

يتوقع صدور بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر أغسطس اليوم، حيث يُتوقع أن ينخفض المؤشر بنسبة -0.2% مقارنة بالارتفاع السابق الذي سجل 1.0%. في حين يُتوقع أن تنخفض القراءة الجوهرية إلى 0.2% بعد أن كانت عند 0.4%.

مبيعات التجزئة في يوليو حققت زيادة قوية بنسبة 1%، وهي الأعلى منذ بداية العام، وذلك بالرغم من وجود ضغوط في سوق العمل الأمريكي، ما يؤثر بدوره على حركة الأسهم.

من الممكن أن تعكس بيانات التجزئة القادمة تأثير التضخم المستمر الذي قد يؤدي إلى تراجع في إنفاق المستهلكين مع نهاية العام.

اقرأ ايضاً

النظرة الفنية

تحليل USDCAD ليوم السابع عشر من سبتمبر

في ضوء التحليل الفني الحالي وفقًا للرسم البياني شهد السعر انخفاضاً للتصحيح و من المتوقع ان يستمر الاتجاه الصاعد حتى مستويات 1.38593 بعد الارتداد من مستويات Bullish order block

الفرص المقترحة : نبحث عن فرص الشراء حتى مستويات المقاومة 1.38593 بعد الارتداد من مستويات Bullish order block

اهم مستويات الدعم لزوج USDCAD خلال هذا اليوم :

  • دعم ١: 1.34778
  • دعم ٢ : 1.31067

أهم مستويات المقاومة لزوج USDCAD خلال هذا اليوم :

  • مقاومة ١: 1.38593
  • مقاومة ٢ : 1.39777

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى