تحليل الدولار أمريكي دولار كنديتحليل فوركستحليلات

تحليل يوضح أهم المستويات والبيانات الاقتصادية على زوج USDCAD اليوم 04/09/2024

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية في هذا اليوم و تأثيرها على الأسعار.
  • احتمالية استمرار التصحيح الصاعد بعد اختراق السعر لمستويات الدعم   

شهد زوج الدولار الأمريكي / الدولار الكندي ارتفاعاً بعد كسر مستويات الدعم على اطار الاربع ساعات . سنقوم الآن بمراجعة البيانات الاقتصادية الرئيسية التي قد تلعب دورًا في تأثير أسعار هذا الزوج خلال اليوم :

انكماش النشاط الصناعي في الولايات المتحدة

تقلص النشاط الصناعي في الولايات المتحدة خلال أغسطس للشهر الخامس على التوالي، حيث سجل مؤشر التصنيع لمعهد إدارة التوريدات (ISM) ارتفاعًا طفيفًا بمقدار 0.4 نقطة ليصل إلى 47.2. يشير هذا الرقم إلى استمرار الانكماش عندما يكون المؤشر أقل من 50. كما انخفض مؤشر الإنتاج لأدنى مستوى له منذ مايو 2020، في حين وصل مؤشر الطلبات الجديدة إلى أدنى مستوى في 15 شهرًا، مع تقلص الطلبات التصديرية بأسرع وتيرة منذ بداية العام.

ضغوط على الإنتاج والتوظيف

تواجه الصناعات الأمريكية ضغوطًا متعددة، حيث تستمر الطلبات المتراجعة والتراجع في الأعمال المتراكمة في التأثير على الإنتاج. رغم ارتفاع مؤشر التوظيف، إلا أنه يظل في منطقة الانكماش للشهر الثالث على التوالي. بالإضافة إلى ذلك، تتردد بعض الشركات في الإنفاق الرأسمالي والتوظيف بسبب ارتفاع تكاليف الاقتراض وعدم اليقين السياسي، مع توقع خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة قريبًا لدعم الاقتصاد.

ارتفاع تكاليف المواد والتضخم في الصناعة

شهد مؤشر أسعار المواد المدفوعة ارتفاعًا إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 54 في أغسطس، بعد أن كان عند 52.9 في الشهر السابق، مما يعكس زيادة مستمرة في تكاليف المدخلات. ومع ذلك، هناك تطور إيجابي في إدارة المخزون، حيث أظهر مؤشر مخزونات العملاء تقلصًا في المخزون بشكل مستمر منذ أواخر العام الماضي، مما يدل على تحسن في إدارة مستويات المخزون الصناعي.

اقرأ ايضاً

البنك المركزي الكندي في طريقه إلى خفض جديد في أسعار الفائدة

النظرة الفنية

في ضوء التحليل الفني الحالي وفقًا للرسم البياني استمر التصحيح الصاعد بعد كسر مستويات الدعم الموضحة على اطار الاربع ساعات و من المتوقع ان يستمر التصحيح الصاعد حتى مستويات 1.38593

الفرص المقترحة : نبحث عن فرص الشراء حتى مستويات المقاومة 1.38593

اهم مستويات الدعم لزوج USDCAD خلال هذا اليوم :

  • دعم ١: 1.34778
  • دعم ٢ : 1.31067

أهم مستويات المقاومة لزوج USDCAD خلال هذا اليوم :

  • مقاومة ١: 1.38593
  • مقاومة ٢ : 1.39777

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى