تحليل الدولار أسترالي دولار أمريكيتحليل فوركستحليلات

تحليل يوضح أهم المستويات والبيانات الاقتصادية على زوج AUDUSD اليوم 15/05/2024

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية خلال الاسبوع وتأثيرها على الأسعار.
  • ارتفاع السعر بعد البيانات الصادرة اليوم و احتمالية استكمال الهبوط بعد الارتداد من مستويات المقاومة.

شهد زوج العملات الاسترالي/دولار ارتفاعاً بعد صدور بيانات التضخم الامريكية و من المحتمل أن يستمر الصعود حتى مستويات المقاومة و الان سنقوم بمراجعة البيانات الاقتصادية الرئيسية التي قد تؤثر على أسعار AUD/USD خلال هذا اليوم:

بيانات التضخم الامريكية

نُشِرَت بيانات التضخم الأمريكي لشهر أبريل، وأظهرت استمرار تقدم التضخم بشكل عام. فسجَّل مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي السنوي نسبة 3.4%، وهي قراءة متوافقة مع توقعات الأسواق. أما على الصعيد الشهري، فسجَّلت الزيادة نسبة 0.3%، وهو ما جاء دون التوقعات التي كانت تشير إلى زيادة بنسبة 0.4%.

من جهة أخرى، سجَّل معدل التضخم الأمريكي الأساسي، الذي يستبعد أسعار الطاقة والغذاء، نسبة 3.6% على أساس سنوي، وهي أيضًا متوافقة مع توقعات الأسواق، ولكنها قليلًا أقل من القراءة السابقة. وعلى الصعيد الشهري، سُجلت الزيادة بنسبة 0.3%، وهي نفس الزيادة التي سُجلت في الشهر السابق.

بيانات النشاط الصناعي في نيويورك

نشاط المصانع في ولاية نيويورك تراجع للشهر السادس على التوالي في مايو بفعل انخفاض الطلب وضعف الظروف التجارية العامة، حيث سجل مؤشر الظروف التجارية العامة انخفاضًا إلى -15.6. وشهدت مؤشرات أسعار المدخلات والأسعار المباعة انخفاضًا طفيفًا. كما تراجعت الطلبيات الجديدة والعمالة والشحنات، بالإضافة إلى تراجع التوقعات المستقبلية للنشاط والإنفاق الرأسمالي إلى مستويات منخفضة. هذه البيانات تشير إلى استمرار ضعف قطاع التصنيع الأمريكي مع ارتفاع أسعار المدخلات وصعوبة اكتساب الزخم.

اقرأ ايضاً
رئيس بنك جي بي مورجان يحث الولايات المتحدة على معالجة عجزها في الموازنة في أقرب وقت ممكن

النظرة الفنية

استنادًا إلى الرسم البياني،شهد السعر ارتفاعاً خصوصا بعد البيانات المذكورة ومن المتوقع أن يستمر الاتجاه الهابط حتى مستويات 0.64426 بعد الارتداد من مستويات المقاومة Bearish order block

أفكار التداول : نبحث عن فرص الشراء حتي مستويات المقاومة Bearish order block و البيع بعد الارتداد منها الى مستويات الدعم 0.64426

اهم مستويات الدعم للزوج AUDUSD خلال هذا اليوم :

دعم ١: 0.64426

دعم ٢ : 0.63143

أهم مستويات المقاومة للزوج AUDUSD خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 0.64931

مقاومة ٢ :0.66810

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى