تحليل الدولار أسترالي دولار أمريكيتحليل فوركستحليلات

تحليل يوضح أهم المستويات والبيانات الاقتصادية على زوج AUDUSD اليوم 01/05/2024

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية خلال اليوم وتأثيرها على الأسعار.
  • ارتداد السعر من مستويات المقاومة و احتمالية استمرار الاتجاه الهابط.

شهد زوج العملات الاسترالي/دولار ارتفاعاً وصولاً الى مستويات المقاومة القريبة على اطار الاربع ساعات ثم ارتد منها و الان سنقوم بمراجعة البيانات الاقتصادية الرئيسية التي قد تؤثر على أسعار AUD/USD خلال هذا اليوم:

بيانات الوظائف الأمريكية

تظهر بيانات شركة ADP أن الوظائف الجديدة في القطاع الخاص الأمريكي ارتفعت بنحو 192 ألف وظيفة في شهر أبريل، متجاوزة التوقعات التي كانت تشير إلى إضافة 179 ألف وظيفة فقط. وعلى الرغم من أن هذا الرقم أقل بقليل من الشهر السابق الذي بلغ 208 ألف وظيفة جديدة، إلا أنه يُظهر استمرارية نمو سوق العمل وقوته في الاقتصاد الأمريكي. يأتي هذا الارتفاع في الوظائف في ظل تباطؤ معدلات التضخم، مما قد يخفف الضغوط على البنك الاحتيالي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة بشكل حاد في اجتماعه المقبل. وفي تعليق على البيانات، أكد نائب رئيس بحوث ADP “نان سون” أن سوق العمل لا يزال قوياً بشكل ملحوظ، وأشار إلى أن قطاع الخدمات، وخاصة الإقامة والمطاعم، شهد أكبر زيادة في التوظيف.

بيانات أداء القطاع الصناعي الأمريكي

تصدر اليوم بيانات مؤشر معهد التزويد للقطاع الصناعي لشهر أبريل، حيث من المتوقع أن تسجل 50.0 نقطة، أقل من القراءة السابقة التي كانت 50.3 نقطة. هذا المؤشر يعد مرشداً للنمو الصناعي، وإذا جاءت القراءة أقل من 50، فإن ذلك يشير إلى انكماش القطاع الصناعي، مما يؤثر سلباً على الدولار الأمريكي.

 اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي

تركز الأسواق اليوم على اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي، حيث ترقب الأسواق مؤشرات حول مستقبل أسعار الفائدة في ظل استمرار تماسك التضخم. رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي أكد على ضرورة الثقة في تحقيق هدف التضخم قبل اتخاذ قرار بخفض أسعار الفائدة. توقعات الأسواق بتخفيض أسعار الفائدة تلاشت مع استمرار ارتفاع بيانات سوق العمل والتضخم بشكل غير متوقع.

النظرة الفنية

استنادًا إلى الرسم البياني،شهد السعر ارتفاعاً حتى وصل الى مستويات المقاومة القريبة على اطار الاربع ساعات FVG و ارتد منها ومن المتوقع أن يستمر الاتجاه الهابط حتى مستويات 0.64426

أفكار التداول : نبحث عن فرص البيع حتي مستويات الدعم 0.64426

اهم مستويات الدعم للزوج AUDUSD خلال هذا اليوم :

دعم ١: 0.64426

دعم ٢ : 0.63143

أهم مستويات المقاومة للزوج AUDUSD خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 0.64931

مقاومة ٢ :0.66810

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى