تحليل الدولار أسترالي دولار أمريكيتحليل فوركستحليلات

تحليل يوضح أهم المستويات والبيانات الاقتصادية على زوج AUDUSD اليوم 18/04/2024

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية خلال اليوم وتأثيرها على الأسعار.
  •  الارتداد من منطقة الدعم على اطار الاربع ساعات واحتمالية استمرار الهبوط

شهد زوج العملات الاسترالي/دولار ارتفاعاً بعد الارتداد من مستويات الدعم على اطار الاربع ساعات و سنقوم بمراجعة البيانات الاقتصادية الرئيسية التي قد تؤثر على أسعار AUD/USD خلال هذا اليوم :

 بيانات سوق العمل الأسترالي

كشفت البيانات الجديدة التي أصدرها مكتب الإحصاء الاسترالي عن تقلبات ملحوظة في سوق العمل في أستراليا خلال شهر مارس الماضي. وبلغ الانخفاض في أعداد الوظائف مقدار 6.6 ألف وظيفة، وهو أسوأ من توقعات الأسواق التي كانت تتوقع إضافة حوالي 7.2 ألف وظيفة. وكانت القراءة السابقة لشهر فبراير قد أظهرت إضافة 117.6 ألف وظيفة، بعد مراجعتها وارتفاعها من 116.5 ألف وظيفة.

على الجانب الإيجابي، ارتفع معدل البطالة إلى 3.8%، وهو رقم أفضل من التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع إلى 3.9%.

 بيانات طلبات اعانات البطالة الأمريكية

اليوم، يتم إصدار بيانات جديدة حول أعداد المتقدمين لطلبات الإعانة على البطالة في الولايات المتحدة، مع توقعات تسجيل 215 ألف طلب، مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 211 ألف طلب. بالنسبة لطلبات الإعانة المستمرة، التي تُعتبر مؤشرًا مستقرًا للوضع الحالي، من المتوقع تسجيل 1820 ألف طلب، مقارنة بالقراءة السابقة التي كانت 1817 ألف طلب.

مؤشر فيلادلفيا الصناعي

مؤشر فيلادلفيا الصناعي يصدر اليوم لقياس أداء القطاع الصناعي في أبريل، ومن المتوقع تراجعه إلى مستوى 1.5 نقطة، مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 3.2 نقطة. في قراءة شهر مارس، ارتفع مؤشر الشحنات الجديدة بمقدار نقطة واحدة إلى 11.4، وتحول مؤشر الطلبيات الجديدة إلى إيجابي للمرة الأولى منذ أكتوبر بقيمة 5.4، بينما ارتفع مؤشر التوظيف بمقدار نقطة واحدة إلى – 9.6، وظلت مؤشرات الأسعار وأقل من متوسطها على المدى الطويل، وارتفعت المؤشرات العامة للإحصائية للنشاط المستقبلي.

 تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي

اليوم، يتحدث عدد من أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي، بما في ذلك عضوة البنك ميشيل بومان وعضو البنك جون ويليامز وعضو البنك رافائيل بوستيك. يتركز اهتمام الأسواق حاليًا على تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي، حيث يسعى المتداولون لاستخلاص المزيد من المعلومات حول مسار أسعار الفائدة المتوقع. وفي وقت سابق هذا الأسبوع، أشار رئيس البنك الفيدرالي جيروم باول إلى أن البنك ينتظر المزيد من البيانات الاقتصادية قبل اتخاذ قرار بشأن خفض أسعار الفائدة. التوقعات حاليًا تشير إلى استمرارية ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول، نظرًا لاستمرار التضخم بشكل متماسك، وهو ما دفع الأسواق إلى خفض توقعاتها لخفض أسعار الفائدة في يونيو، متوقعة الآن أن يتم الخفض في سبتمبر.

النظرة الفنية

استنادًا إلى الرسم البياني،شهد السعر انخفاضاً حتى وصل السعر الى منطقة الدعم FVG و وارتد منها لكن من المتوقع أن يستمر الاتجاه الهابط حتى مستويات 0.64426

أفكار التداول : نبحث عن فرص البيع حتى مستويات الدعم 0.64426 اذا كسر السعر مستويات الدعم FVG لاسفل

اهم مستويات الدعم للزوج AUDUSD خلال هذا اليوم :

دعم ١: 0.64426

دعم ٢ : 0.63143

أهم مستويات المقاومة للزوج AUDUSD خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 0.66226

مقاومة ٢ :0.66810

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى