تحليل فوركستحليلات

تحليل يوضح أهم المستويات والبيانات الاقتصادية على زوج GBPCAD اليوم 15/10/2024

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية في هذا اليوم و نظرة على أهم تحركات الأسعار.
  • ارتداد السعر للتصحيح و احتمالية استمرار الاتجاه الصاعد

خلال جلسة اليوم، شهد زوج العملات الإسترليني/كندي ارتفاعاً و من المتوقع أن يستمر الصعود بعد انتهاء التصحيح الهابط والان لنلقي نظرة على أهم البيانات المؤثرة على سعر زوج العملات الاسترليني كندي هذا اليوم:

تراجع مؤشر أسعار المستهلكين في كندا يرفع التساؤلات حول مستقبل السياسة النقدية

صدرت اليوم بيانات التضخم الكندية لشهر سبتمبر، حيث أظهر مؤشر أسعار المستهلكين انخفاضًا شهريًا بنسبة -0.4%، وهو أكبر من المتوقع، الذي كان عند -0.2%. على الرغم من ذلك، حافظ معدل التضخم السنوي على استقراره عند 2.3%، بما يتماشى مع التوقعات. أما التضخم الأساسي السنوي، فقد استقر عند 2.4%.

يعكس هذا التراجع الشهري في الأسعار تراجعًا في الضغوط التضخمية، لكن هذا الانخفاض الحاد قد يؤدي إلى ضغوط على الدولار الكندي، الذي سجل أدنى مستوى له في أكثر من شهرين. مع استمرار تراجع الدولار الكندي لـ 10 جلسات متتالية مقابل الدولار الأمريكي، تنتظر الأسواق أي إشارات من بنك كندا حول كيفية تعامله مع هذه البيانات الاقتصادية الجديدة.

تباطؤ نمو الأجور البريطانية يمهد الطريق لخفض محتمل في أسعار الفائدة

شهدت المملكة المتحدة أبطأ نمو للأجور في أكثر من عامين خلال الصيف، مع ارتفاع متوسط الأجور (باستثناء المكافآت) بنسبة 4.9% في الأشهر الثلاثة المنتهية في أغسطس. هذا التباطؤ يزيد من احتمالية خفض بنك إنجلترا لأسعار الفائدة في نوفمبر.

رغم انخفاض البطالة بشكل غير متوقع إلى 4%، إلا أن هناك مؤشرات على تراجع سوق العمل، مع انخفاض الوظائف الشاغرة وتراجع نسبة الشركات الساعية للتوظيف.

يراقب بنك إنجلترا الوضع عن كثب، حيث يعتبر نمو الأجور فوق 3% غير متوافق مع هدف التضخم عند 2%. من المتوقع أن ينخفض التضخم مؤقتًا تحت 2% قبل أن يرتفع مجددًا بنهاية العام.

هذه التطورات تأتي وسط مخاوف من تأثير الزيادات الضريبية المتوقعة على النمو الاقتصادي في المملكة المتحدة

اقرأ أيضا…

النظرة الفنية

تحليل GBPCAD ليوم الخامس عشر اكتوبر

 شهد زوج العملات (GBPCAD) ارتفاعاً بعد التصحيح العميق و من المتوقع أن يستمر الصعود حتى مستويات المقاومة 1.8080 مع احتمالية الارتداد من مستويات الدعم Bullish order block

الفرص المقترحة

نبحث عن فرص الشراء حتى مستويات المقاومة 1.8080

اهم مستويات الدعم للزوج GBPCAD خلال هذا اليوم :

  • دعم ١: 1.75855
  • دعم ٢ : 1.67604

أهم مستويات المقاومة للزوج GBPCAD خلال هذا اليوم :

  • مقاومة ١: 1.80788
  • مقاومة ٢ : 1.84158

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى