تحليل فوركستحليلات

تحليل يوضح أهم المستويات والبيانات الاقتصادية على زوج USDCAD اليوم 15/2/2024

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية في هذا اليوم و تأثيرها على الأسعار.
  • ارتداد السعر من منطقة مقاومة هامة واحتمالية استكمال الاتجاه الهابط

شهد زوج الدولار الأمريكي / الدولار الكندي ارتفاعاً حتى وصل الى منطقة مقاومة هامة و سنقوم الآن بمراجعة البيانات الاقتصادية الرئيسية التي قد تلعب دورًا في تأثير أسعار هذا الزوج خلال اليوم:

بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية

يصدر اليوم تقرير مؤشر مبيعات التجزئة الخاص بالولايات المتحدة لشهر يناير، حيث تشير التوقعات إلى انخفاض مُتوقع بنسبة – 0.2% من النمو السابق البالغ 0.6%. ومن المُتوقع أن يُسجل المؤشر الجوهري، الذي يستثني التذبذب، ارتفاعًا بنسبة 0.2% مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة 0.4%.

بيانات القطاع الصناعي الأمريكي

في هذا اليوم الهام، ننتظر بفارغ الصبر إصدار البيانات المتعلقة بأداء القطاع الصناعي الأمريكي لشهر فبراير. ومن المتوقع أن يشهد مؤشر امباير الصناعي تقلصًا بنسبة – 13.7، وهذا يُعد إشارة قوية للتحسن بعد الانكماش البالغ – 43.7 الذي سجل في القراءة السابقة.

توقعات بنك أمريكا لأسعار الفائدة

يرى البنك أن التضخم الذي شهدناه في يناير لم يكن سوى طفرة مؤقتة، وليس بداية لاتجاه جديد مستدام. ويؤكد البنك أن التقرير الأخير لمؤشر أسعار المستهلكين يثير الكثير من الشكوك ومخاوف مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن استمرار تضخم الخدمات الأساسية بسبب ارتفاع سوق العمل.

ووفقًا لتحليلات البنك، يبدو أن خفض أسعار الفائدة في مارس غير محتمل الآن، وأن فرص حدوث خفض في مايو قد قلت بشكل كبير. ومع ذلك، يظل بنك أمريكا واثقًا من توقعه ببدء خفض الأسعار في يونيو.

على الرغم من الاعتراف بأن المخاطر تميل نحو تأخير في خفض الأسعار، يؤكد بنك أمريكا أن الأربعة إصدارات القادمة لمؤشر أسعار المستهلكين قبل قرار يونيو توفر فرصة كافية لتأكيد موقفهم. إذا ثبتت بيانات التضخم في يناير أنها حالة استثنائية بدلاً من إشارة لضغوط التضخم الأوسع.

 

النظرة الفنية

في ضوء التحليل الفني الحالي وفقًا للرسم البياني،ارتفع السعر حتى مستويات المقاومة H4 order block و من المتوقع أن يستمر الاتجاه الهابط بعد الارتداد من تلك المستويات

الفرص المقترحة : نبحث عن فرص الشراء البيع بعد الارتداد من مستويات H4 order block

اهم مستويات الدعم لزوج USDCAD خلال هذا اليوم :

دعم ١: 1.31773

دعم ٢ : 1.31067

أهم مستويات المقاومة لزوج USDCAD خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 1.36267

مقاومة ٢ : 1.37655

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى