تحليل فوركستحليلاتتحليلات الدولار ين

تحليل يوضح أهم المستويات والبيانات الاقتصادية على زوج USDJPY اليوم 15/2/2024

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية في هذا اليوم و تأثيرها على الأسعار.
  • ارتداد السعر من منطقة مقاومة هامة واحتمالية استكمال الاتجاه الهابط

شهد زوج الدولار الأمريكي / الين الياباني ارتفاعاً حتى وصل الى منطقة مقاومة هامة و سنقوم الآن بمراجعة البيانات الاقتصادية الرئيسية التي قد تلعب دورًا في تأثير أسعار هذا الزوج خلال الأسبوع:

بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية

تصدر اليوم نتائج مؤشر مبيعات التجزئة لشهر يناير في الولايات المتحدة، مع توقعات بتسجيل انخفاض بنسبة – 0.2% من النمو السابق بنسبة 0.6%. ويُتوقع أن يُسجل المؤشر الجوهري، الذي يُستثنى منه عوامل التذبذب، ارتفاعًا بنسبة 0.2% مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة 0.4%.

بيانات القطاع الصناعي الأمريكي

في هذا اليوم الحاسم، سيكون لدينا نظرة فاحصة على أداء القطاع الصناعي الأمريكي خلال شهر فبراير. من المُتوقع أن يُسجل مؤشر امباير الصناعي انخفاضًا بنسبة – 13.7، مما يُشير إلى تحسن واضح في الأوضاع مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت – 43.7.

توقعات بنك أمريكا لأسعار الفائدة

يرى البنك أن التضخم الذي شهدناه في يناير كان مجرد طفرة مؤقتة، وليس بداية لاتجاه جديد قائم. ويؤكد البنك أن التقرير الأخير لمؤشر أسعار المستهلكين يثير الكثير من الشكوك ومخاوف مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن استمرار تضخم الخدمات الأساسية نتيجة لارتفاع سوق العمل.

ووفقًا لتحليلات البنك، يبدو أن خفض أسعار الفائدة في مارس غير محتمل الآن، وقلت فرصة حدوث خفض في مايو بشكل كبير. ومع ذلك، يظل بنك أمريكا واثقًا من توقعه ببدء خفض الأسعار في يونيو.

على الرغم من الاعتراف بأن المخاطر تميل نحو تأخير في خفض الأسعار، يؤكد بنك أمريكا أن الأربعة إصدارات القادمة لمؤشر أسعار المستهلكين قبل قرار يونيو توفر فرصة كافية لتأكيد موقفهم. إذا ثبتت بيانات التضخم في يناير أنها حالة استثنائية بدلاً من إشارة لضغوط التضخم الأوسع.

النظرة الفنية

في ضوء التحليل الفني الحالي وفقًا للرسم البياني،ارتفع السعر حتى مستويات المقاومة H4 order block و من المتوقع أن يستمر الاتجاه الهابط بعد الارتداد من تلك المستويات. أما اذا كسر السعر مستويات المقاومة 151.794 يمكن أن ننتظر التصحيح البسيط ثم استكمال الاتجاه الصاعد

الفرص المقترحة : نبحث عن فرص البيع بعد الارتداد من مستويات H4 order block

اهم مستويات الدعم لزوج USDJPY خلال هذا اليوم :

دعم ١: 148.926

دعم ٢ : 147.614

أهم مستويات المقاومة لزوج USDJPY خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 150.884

مقاومة ٢ : 151.794

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى