تحليل فوركستحليلات

تحليل يوضح أهم المستويات والبيانات الاقتصادية على زوج AUDUSD اليوم 31/1/2024

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية خلال اليوم وتأثيرها على الأسعار.
  • الدولار الأسترالي يوسع خسائره لليوم الثاني بعد تباطؤ التضخم في استراليا.

شهد الاسترالي دولار تذبذب كبير في الأسعار منذ أمس لكن شهد السعر انخفاضاً نسبياً بعد صدور بيانات التضخم والآن لنستعرض أهم البيانات الاقتصادية التي قد يكون لها تأثير على أسعار AUDUSD هذا اليوم

بيانات التضخم في استراليا

أظهرت البيانات انخفاض معدل التضخم في الربع الرابع إلى أدنى مستوياته في عامين، مما يزيد من توقعات خفض الفائدة. يعزز ذلك دعم البنك الاحتياطي الأسترالي لفكرة خفض الفائدة في الاجتماع المقبل. البيانات تُظهر تباطؤًا في التضخم وتدعم التوقعات بخفض الفائدة. رفعت التوقعات لاحتمال خفض الفائدة في مايو، مما يشير إلى تغيير في السياسة النقدية. يعزز التطور الاقتصادي الأخير حالة الضغط على البنك المركزي الأسترالي لاتخاذ إجراءات تحفيزية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي:

يُصدر اليوم مؤشر ADP للوظائف القطاع الخاص الأمريكي لشهر يناير، من المتوقع تسجيل 148 ألف وظيفة، أقل من القراءة السابقة في ديسمبر التي بلغت 164 ألف وظيفة. قراءة ديسمبر كانت الأعلى منذ 4 أشهر، وعلى الرغم من ذلك، تظهر تباطؤًا في نمو الأجور، مما يُلقي الشكوك حول دور الأجور في موجة التضخم الأخيرة. يُذكر أن أهمية هذا المؤشر قد تراجعت في الشهور الأخيرة بسبب اختلافه مع تقرير الوظائف الحكومي الذي يصدر يوم الجمعة.

اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي:

يصدر اليوم نتائج اجتماعه البنك الفيدرالي الأمريكي مع توقعات بتثبيت الفائدة عند نطاق 5.25% – 5.50% مع إبقاء السياسة النقدية دون تغيير، ولكن ينصب اهتمام الأسواق بتلميحات البنك ورئيسه جيروم باول بشأن مستقبل أسعار الفائدة.

لمزيد من التفاصيل عن السيناريوهات المتوقعة لاجتماع البنك الفيدرالي

النظرة الفنية

تظهر بيانات السوق اليوم استقرارًا في أسعار التداول، حيث يتراوح السعر في نطاق جانبي بدون وجود اتجاه واضح. تتوقع التوقعات أن يتجه السعر نحو مستويات “Bullish order block”، قبل أن يشهد ارتفاعًا نحو مستويات المقاومة عند 0.66810. يعكس هذا الاستقرار الحالي حالة من عدم اليقين في السوق.

أفكار التداول : نبحث عن فرص البيع الان وصولاً الى المنطقة  Bullish order block وبعد ذلك نبحث عن فرص الشراء حتى المقاومة 0.66810

اهم مستويات الدعم للزوج AUDUSD خلال هذا اليوم :

دعم ١: 0.65213

دعم ٢ : 0.64575

أهم مستويات المقاومة للزوج AUDUSD خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 0.67821

مقاومة ٢ : 0.68702

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى