تحليل فوركستحليلات

تحليل يوضح أهم المستويات على زوج GBPCAD اليوم 30/1/2024

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية في هذا الاسبوع و تأثيرها على الأسعار.
  • ارتداد السعر من مستويات المقاومة على اطار الاربع ساعات و احتمالية استمرار الاتجاه الهابط

خلال جلسة اليوم، شهد زوج العملات الاسترليني/كندي انخفاضاً في جلسة اليوم وأمس والآن نستعرض بعض البيانات الاقتصادية الهامة مثل :

الرهون العقارية البريطانية

موافقات الرهون العقارية في المملكة المتحدة سجّلت قراءة منخفضة دون التوقعات، حيث انخفض الطلب على المنازل بشكل حاد، وتوقعات بتراجع أسعار العقارات بفعل ارتفاع أسعار الفائدة. تم تسجيل أقل من 45,354 قرضًا عقاريًا، أدنى قراءة خلال الستة أشهر الماضية، ويرجع ذلك إلى تأثير ارتفاع أسعار الفائدة في تقليل الطلب على المنازل.

هذه القراءة تقل عن الشهر السابق الذي سجّل 49,532 قرضًا عقاريًا، وتختلف عن التوقعات التي كانت تشير إلى قراءة عند 47,400. يتوقع المحللون أن تؤثر هذه الأرقام بشكل كبير على أسعار المنازل، حيث تشير البيانات إلى انخفاض الطلب بنسبة 5.3% خلال الـ12 شهرًا الماضية.

تظهر الآثار القوية لارتفاع أسعار الفائدة على النشاط الاقتصادي في المملكة المتحدة، ومن المتوقع أن يدفع بنك إنجلترا للحفاظ على أسعار الفائدة عند أعلى مستوياتها حتى نهاية 2024، دون تحفيز إضافي.

النظرة الفنية

شهد زوج العملات GBPCAD انخفاضاً كما توقعنا بعد الارتداد من مستويات Bearish order block و من المتوقع استمرار الهبوط حتى مستويات الدعم 1.70057 و لكن من الممكن أن نشهد بعض التصحيح حتى مستويات H4 order block

الفرص المقترحة : نبحث عن فرص البيع حتى مستويات 1.67434 بعد الارتداد من مستويات H4 order block

اهم مستويات الدعم للزوج GBPCAD خلال هذا اليوم :

دعم ١: 1.70057

دعم ٢ : 1.67434

أهم مستويات المقاومة للزوج GBPCAD خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 1.71799

مقاومة ٢ : 1.72734

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى