تحليل فوركستحليلات

تحليل يوضح أهم المستويات على زوج AUDUSD اليوم 25/1/2024

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية خلال اليوم وتأثيرها على الأسعار.
  • دخول السعر في نطاق عرضي و احتمالية الارتداد من مستويات دعم قوية.

شهد الاسترالي دولار تذبذب كبير في الأسعار منذ أمس حيث لم يكن هناك اتجاه واضح للسعر والآن لنستعرض أهم البيانات الاقتصادية التي قد يكون لها تأثير على أسعار AUDUSD هذا الاسبوع:

بيانات النمو عن الاقتصاد الأمريكي:

يُصدر اليوم مؤشر الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة في الربع الرابع، وتتوقع التوقعات نموًا بنسبة 2.0%، أقل من القراءة السابقة بنسبة 4.9%. في الربع الثالث، سجَّل الناتج المحلي الأمريكي نموًا بنسبة 4.9%، ومع ذلك، يُتوقع في الربع الرابع تراجع بسبب تأثير رفع الفائدة على القطاع الصناعي والشركات، وتراجع معدلات الإنفاق الاستهلاكي.

على الرغم من ذلك، يظل الاقتصاد الأمريكي مرنًا بشكل كبير، وتعكس بيانات اليوم قوة الدولار الأمريكي. من المتوقع أن تؤثر هذه البيانات على أداء مؤشر الدولار، الذي ينتظره الأسواق قبل اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي.

 بيانات البضائع المعمرة واعانات البطالة الأمريكية:

تُصدر أيضًا اليوم بيانات أخرى، مثل طلبات البضائع المعمرة في ديسمبر ومؤشر طلبات البضائع المعمرة. يُتوقع ارتفاع مؤشر الطلبات بنسبة 1.2%، ويُتوقع ارتفاع المؤشر الجوهري بنسبة 0.2%. كما يُتوقع أن تسجل طلبات اعانات البطالة الأسبوعية 199 ألف، مقارنةً بالقراءة السابقة 187 ألف.

تلعب هذه البيانات دورًا هامًا في تحديد حركة الدولار الأمريكي، خاصة مع اقتراب اجتماع البنك الفيدرالي وتأثيرها على توقعات السياسة النقدية المستقبلية.

مؤشر مديري المشتريات الأمريكي:

أظهرت بيانات PMI الأمريكي تحسنًا في النشاط الاقتصادي خلال يناير، حيث ارتفع المؤشر المركب إلى 52.3 (أعلى مستوى في 7 أشهر)، بفضل نمو قوي في قطاع الخدمات (52.9). على الرغم من استمرار انخفاض الإنتاج في الصناعة، ارتفع مؤشر مديري المشتريات للقطاع (50.3، أعلى مستوى في 15 شهرًا). شهدت الشركات نموًا قويًا في طلبيات السلع والخدمات، مما دفع بثقة الأعمال إلى أعلى مستوى لها في 20 شهرًا. تراجعت تكاليف المدخلات بوتيرة أبطأ، ورفعت الشركات أسعار بيعها بوتيرة أبطأ منذ مايو 2020. زاد عدد الموظفين بشكل طفيف، وسجل مؤشر S&P Global Flash أسرع ارتفاع في النشاط التجاري منذ يونيو 2023 (52.3).

النظرة الفنية

كما يظهر في الرسم البياني، استقرت أسعار السوق في نطاق جانبي منذ أمس، حيث لا يُلاحظ وجود أي اتجاه واضح. من المتوقع أن يتجه السعر نحو مستويات “Bullish order block” قبل أن يرتفع إلى مستويات المقاومة عند 0.66810.

أفكار التداول : نبحث عن فرص البيع الان وصولاً الى المنطقة  Bullish order block وبعد ذلك نبحث عن فرص الشراء حتى المقاومة 0.66810

اهم مستويات الدعم للزوج AUDUSD خلال هذا اليوم :

دعم ١: 0.65213

دعم ٢ : 0.64575

أهم مستويات المقاومة للزوج AUDUSD خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 0.67821

مقاومة ٢ : 0.68702

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى