تحليل فوركستحليلات

تحليل يوضح أهم المستويات والبيانات الاقتصادية على زوج USDCAD اليوم 25/1/2024

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية في هذا الاسبوع و تأثيرها على الأسعار.
  • ارتداد السعر من منطقة دعم قوية و احتمالية استكمال الاتجاه الصاعد حتى الوصول الى مستويات مقاومة حاسمة.

سعر زوج العملات USDCAD عاد للارتفاع بعد ارتداده من منطقة دعم قوية، حيث يتجه الآن نحو مستويات المقاومة الحاسمة. سنقوم الآن بمراجعة البيانات الاقتصادية الرئيسية التي قد تلعب دورًا في تأثير أسعار هذا الزوج خلال جلسة اليوم.:

بيانات النمو عن الاقتصاد الأمريكي:

اليوم يتوقع صدور مؤشر الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة في الربع الرابع، حيث يشير التوقع إلى نمو بنسبة 2.0%، أقل من القراءة السابقة التي بلغت 4.9%. الربع الثالث شهد نموًا بنسبة 4.9%، لكن التوقعات للربع الرابع تشير إلى تراجع بسبب تأثير رفع الفائدة على الصناعة والشركات، إضافة إلى انخفاض معدلات الإنفاق الاستهلاكي.

على الرغم من ذلك، يظل الاقتصاد الأمريكي مرنًا، وتعكس البيانات اليوم قوة الدولار الأمريكي. من المتوقع أن تلعب هذه البيانات دورًا في تحديد حركة مؤشر الدولار، الذي يترقبه الأسواق قبل اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي.

 بيانات البضائع المعمرة واعانات البطالة الأمريكية:

بيانات هامة منتظرة اليوم، حيث يشمل ذلك طلبات البضائع المعمرة لشهر ديسمبر ومؤشر طلبات البضائع المعمرة. ومن المتوقع أن يشهد مؤشر الطلبات ارتفاعًا بنسبة 1.2%، بينما يُتوقع ارتفاع المؤشر الجوهري بنسبة 0.2%. تكمل طلبات اعانات البطالة الأسبوعية الصورة، حيث يُتوقع أن تسجل 199 ألف، مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 187 ألف. تلعب هذه البيانات دورًا مهمًا في تحديد اتجاه الدولار الأمريكي، خاصة مع اقتراب اجتماع البنك الفيدرالي وتأثيرها على توقعات السياسة النقدية المستقبلية.

مؤشر مديري المشتريات الأمريكي:

أشارت بيانات PMI الأمريكية إلى تحسن ملحوظ في النشاط الاقتصادي خلال يناير، حيث سجل المؤشر المركب ارتفاعًا إلى 52.3، وهو أعلى مستوى في 7 أشهر، بفضل أداء قوي في قطاع الخدمات (52.9). على الرغم من استمرار انخفاض الإنتاج في الصناعة، ارتفع مؤشر مديري المشتريات للقطاع إلى 50.3، وهو أعلى مستوى في 15 شهرًا. شهدت الشركات نموًا قويًا في طلبيات السلع والخدمات، مما دفع بثقة الأعمال إلى أعلى مستوى لها في 20 شهرًا. تراجعت تكاليف المدخلات بوتيرة أبطأ، ورفعت الشركات أسعار بيعها بوتيرة أبطأ منذ مايو 2020. زاد عدد الموظفين بشكل طفيف، وسجل مؤشر S&P Global Flash أسرع ارتفاع في النشاط التجاري منذ يونيو 2023 (52.3).

بنك كندا يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير

أعلن بنك كندا اليوم عن قراره البقاء على سعر الفائدة الأساسي عند 5%، مستمرًا في تبني سياسته النقدية المشددة.

تتسارع وتيرة التباطؤ في النمو الاقتصادي العالمي، مع تراجع التضخم تدريجيًا في معظم الاقتصادات. بالرغم من أن الولايات المتحدة شهدت نموًا قويًا يفوق التوقعات، يُتوقع أن يتباطأ في عام 2024 بسبب ضعف إنفاق المستهلكين واستثمارات الشركات. في منطقة اليورو، يظهر الاقتصاد علامات انكماش طفيف. أما في الصين، قد يؤدي ضعف ثقة المستهلكين وعدم اليقين في السياسات إلى تقليل النشاط الاقتصادي. في الوقت نفسه، انخفضت أسعار النفط بحوالي 10 دولارات للبرميل مقارنة بتقرير السياسة النقدية السابق في أكتوبر. وشهدت الظروف المالية تراجعًا، حيث تعكس إلى حد كبير التشديد السابق الذي حدث في الخريف الماضي.

توقعات نمو الناتج المحلي لكندا

يتوقع البنك النمو الاقتصادي العالمي بمعدل 2.5% في 2024 و2.75% في 2025، بعد أن بلغ 3% في 2023. تتوقع تباطؤ النمو هذا العام وتراجع معدلات التضخم في الاقتصادات المتقدمة ببطء إلى مستويات مستهدفة من البنوك المركزية بحلول 2025.

في كندا، يُتوقع استمرار توقف النمو حتى الربع الأول من 2024، مع تأثير تقلص الإنفاق والاستثمارات. يعمل الاقتصاد الكندي الآن في وضع فائض معتدل في العرض، وتتراجع ظروف سوق العمل. من المتوقع تحسن النمو تدريجيًا بحلول منتصف 2024، حيث يُتوقع أن يرتفع إنفاق الأسر وتشهد الصادرات والاستثمارات التجارية تعافيًا. يساهم إنفاق الحكومات في النمو، وتتوقع البنك نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.8% في 2024 و2.4% في 2025.

اقرأ أيضا…

النظرة الفنية

بناءً على الرسم البياني، شهد السعر ارتفاعاً في يوم أمس و جلسة اليوم و من المتوقع  يصل الى مستويات H4 order block الملونة باللون الأحمر ثم يرتد منها لاستكمال الاتجاه الصاعد.

الفرص المقترحة : نبحث عن فرص البيع بعد الوصول الى مستويات المقاومة H4 order block

اهم مستويات الدعم لزوج USDCAD خلال هذا اليوم :

دعم ١: 1.31773

دعم ٢ : 1.31067

أهم مستويات المقاومة لزوج USDCAD خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 1.36267

مقاومة ٢ : 1.37655

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى