تحليل فوركستحليلاتتحليلات الباوند دولار

فرصة الاسبوع – تقرير كامل عن أهم البيانات الاقتصادية و التوقعات لزوج GBPUSD

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية في هذا الاسبوع و تأثيرها على الأسعار.
  • ارتد السعر من منطقة دعم قوية و احتمالية استكمال الاتجاه الصاعد

خلال الأسبوع الماضي شهد زوج العملات الاسترليني/دولار صعوداً تصحيحياً حتى وصل الى منطقة مقاومة قوية. والآن نستعرض بعض البيانات الاقتصادية الهامة مثل :

مؤشر مديري المشتريات الصناعي البريطاني

مُنتظر أن يُصدر يوم الأربعاء القادم مؤشر PMI الخاص بشهر ديسمبر السابق، وهو مقياس اقتصادي يُعد مؤشرًا رئيسيًا لنشاط قطاع التصنيع في المملكة المتحدة. يتم إجراء استطلاع شهري مع مديري المشتريات في هذا القطاع لتقدير الإنتاج، الطلب، الوظائف، والأسعار. تتراوح قيمة المؤشر عادة بين 0 و100، حيث تُشير قراءة فوق 50 إلى نشاط إيجابي، بينما تُشير القراءات دون 50 إلى انكماش. من المتوقع أن تنخفض القراءة إلى 47.2 مقارنة بالقراءة السابقة عند 47.6، مُشيرة إلى تباطؤ نسبي في النشاط الاقتصادي.

بيانات النمو عن الاقتصاد الأمريكي:

يُصدر يوم الخميس ناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد الأمريكي للربع الرابع، وتتوقع القراءة الأولية نموًا بنسبة 2.0%، أقل من القراءة السابقة بنسبة 4.9%. يظل الاقتصاد في حالة نمو، مما يؤثر على قرارات البنك الفيدرالي. تراجعت توقعات خفض الفائدة في بداية العام، مما ساعد الدولار على التعافي. يُتوقع حاليًا خفض الفائدة في مارس بنسبة 44.2%، بتراجع من 70% خلال الأسبوع السابق. تتوقع السوق خفضًا بمقدار 132 نقطة أساس في 2024، بينما توقع أعضاء البنك الفيدرالي في ديسمبر خفضًا بمقدار 75 نقطة أساس في عام 2024.

 بيانات التضخم عن الاقتصاد الأمريكي:

يتوقع أن يشهد مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي، الصادر هذا الأسبوع لشهر ديسمبر في الاقتصاد الأمريكي، تراجعًا في المؤشر الجوهري السنوي إلى 3%، مقارنةً بالقراءة السابقة التي بلغت 3.2%. يُعَد هذا المؤشر مؤشرًا رئيسيًا يُستخدم في تقدير مدى التضخم ويحظى باهتمام البنك الفيدرالي.

النظرة الفنية

تشير التحركات في زوج GBP/USD إلى احتمال وجود تحول في اتجاهات السوق. رغم استمرار الاتجاه الصاعد الذي امتد منذ أكتوبر الماضي، إلا أننا نلاحظ الآن كسرًا لهذا الاتجاه وإعادة اختباره. يظهر الرسم البياني أن السعر ارتد بشكل قوي من مستويات FVG (مستويات القيمة الفعالة)، مما يشير إلى أن هذا الكسر قد يكون كاذبًا.

هذه المؤشرات قد تُلقي بالضوء على احتمالية استمرار الاتجاه الصاعد، خاصةً في حالة تجاوز مستويات المقاومة الرئيسية عند 1.27844. إذا تم تأكيد استمرار الصعود، قد يشهد الزوج مزيدًا من التعزيز نحو مستويات المقاومة 1.28273. على الجانب الآخر، يجب مراقبة التحركات القادمة لتحديد استمرارية الاتجاه والتأكد من استقرار الأسعار فوق المستويات المذكورة.

الفرص المقترحة : نبحث عن فرص الشراء بعد كسر مستويات المقاومة 1.27844 أو فرص البيع بعد الارتداد من Daily order block و كسر مستوى الدعم 1.26869.

اهم مستويات الدعم للزوج GBPUSD خلال هذا اليوم :

دعم ١: 1.26869

دعم ٢ : 1.25002

أهم مستويات المقاومة للزوج GBPUSD خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 1.27844

مقاومة ٢ : 1.28273

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى