تحليل فوركستحليلات

تحليل يوضح أهم المستويات على زوج AUDUSD اليوم 9/1/2024

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية خلال اليوم و تأثيرها على الأسعار.
  • احتمالية الارتداد من مستويات دعم قوية و استرداد الاتجاه الصاعد

استمر سعر زوج AUDUSD في الاتجاه الهابط منذ بداية العام حتى وصل الى منطقة فجوة سعرية FVG و قام بالارتداد منها والآن لنستعرض أهم البيانات الاقتصادية التي صدرت اليوم وقد يكون لها تأثير على أسعار AUDUSD اليوم :

مبيعات التجزئة الاسترالية

أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الأسترالي ارتفاع ملحوظ في مبيعات التجزئة بنسبة 2% خلال شهر نوفمبر، وهو أعلى معدل منذ نوفمبر 2021، متجاوزة توقعات المحللين التي كانت تتحدث عن ارتفاع بنسبة 1.2%. ترجع هذه الزيادة إلى حد كبير إلى مبيعات الجمعة البيضاء في نهاية العام، حيث قام المستهلكون بتعزيز عمليات الشراء خلال هذه الفترة.

تشير التقارير إلى أن المستهلكين قرروا تأجيل شراء بعض المستلزمات غير الضرورية في شهر أكتوبر، استعدادًا للاستفادة من خصومات الجمعة البيضاء وتوجيه الإنفاق نحو موسم الأعياد.

من الجدير بالذكر أن البنك المركزي الأسترالي قد أشار إلى أن مبيعات التجزئة في شهر نوفمبر قد تكون غير واضحة وقد تتأثر بشكل غير تقليدي بمبيعات الجمعة البيضاء، مما يمكن أن يسبب تشوهًا في القراءة. لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

النظرة الفنية

كما هو موضح بالرسم البياني استمر السعر في الهبوط حتى وصل الى الى مستويات FVG الموضحة. و قام بالارتداد منها و من الممكن أن يعبر هذا الارتداد عن استكمال الاتجاه الصاعد حتى مستويات المقاومة 0.67821

أفكار التداول : نبحث عن فرص الشراء حتى الوصول الى مستويات المقاومة 0.67821

اهم مستويات الدعم للزوج AUDUSD خلال هذا اليوم :

دعم ١: 0.66544

دعم ٢ : 0.65213

أهم مستويات المقاومة للزوج AUDUSD خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 0.67821

مقاومة ٢ : 0.68702

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى