تحليلاتتحليل العملات الرقمية

إلى أين يتجه البيتكوين في 2024 ؟

في هذه المقالة نبرز أهم المؤثرات الاقتصادية والتوقعات الفنية للبيتكوين على المدى القصير والمتوسط والطويل، مع التركيز بشكل خاص على التوقعات لعام 2024، بشكل عام تبدو آفاق الصعود بارزة للبيتكوين خلال العام القادم.

ارتفاعات قوية في 2023

عانى البيتكوين في النصف الأول من عام 2023 نتيجة لانخفاض شهية المخاطرة لدى المستثمرين في ظل الرفع المتتالي لأسعار الفائدة من جانب الفيدرالي الأمريكي، ولكن مع النصف الثاني من العام والطلبات التي قدمت من البنوك والهيئات الاستثمارية على صندوق بيتكوين متداول في البورصة شهد البيتكوين تحركات صعودية مميزة.

وارتفع البيتكوين أكثر من 145% منذ بداية العام لينطلق من مستويات 15.5 ألف دولار التي وصلها في منتصف عام 2022 وهو ما يدعم وجهة نظرنا المتفائلة تجاه العملة. 

مخاوف تنظيمية على الرغم من المكاسب

يواجه سوق العملات المشفرة تحديات من المنظمين للبورصة والأوراق المالية، شهدنا إجراءات تنظيمية ومحاكمات بعد انهيار منصة FTX والمتهم فيها مؤسس المنصة سام بينكمان ، نفس الأمر تكرر مع سيلسيوس ومؤسسي عملة تيرا لونا، ولكن مع ذلك لم تمنع تلك المشاكل من تحقيق بيتكوين مكاسب قوية هذا العام.

موافقة هيئة البورصات والأوراق المالية على صندوق البيتكوين من بلاك روك

بلاك روك هي أحد عمالقة الاستثمار في العالم ومجموع الأصول التي تديرها يساوي الناتج المحلي الإجمالي لعدة دول مجتمعة، قدمت بلاك روك طلب لهيئة البورصات والأوراق المالية في أمريكا طلب صندوق استثمار متداول في البورصة للبيتكوين.

 ومتوقع في النهاية الوصول لاتفاق بين المنظمين وبلاك روك نظرا لما تتمتع به بلاك روك من خبرة في المفاوضات والإجراءات مع الهيئات الحكومية ليس في الولايات المتحدة فقط بل مع أكبر الحكومات في العالم.

تحليل إليوت ويف وتوقعات الأسعار للبيتكوين

بتعامل إليوت ويف مع حركة أسعار البيتكوين بشكل مثالي نظرا لأن حركة أسعار البيتكوين تكون بناء على معنويات المستثمرين، وعدم وجود نماذج تقييم اقتصادية دقيقة للبيتكوين كما هو الحال مع الأسهم على سبيل المثال، في الرسم البياني التالي من المهم أن يحافظ السعر على مستوياته الحالية دون كسر مستوى الدعم، واستنادا للترقيم بإليوت ويف يبدأ البيتكوين الموجة الثانية من 3 وتعتبر موجة 3 هي أكثر موجة يكون فيها زخم في الاتجاه، ويقع الدعم عند مستويات فيبوناتشي بين مستوى 29400-35300 دولار.

وحاليا سيكون كسر السعر لمستوى الدعم والهبوط تحت مستوى أقل من 29000 هو أول إشارة على عدم احتمالية تحقق هذا السيناريو الصاعد بل وسيكون محتملا إعادة أختبار أدنى مستويات عام 2022.

وبافتراض أن الدعم صامد فإن مستوى المقاومة عند 50 ألف دولار ة 59 ألف دولار سيكون مستوى مقاومة محوري وكسره يضمن المزيد من الصعود نحو مستويات هي الأعلى في تاريخ البيتكوين.

اقرأ أيضا..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى