تحليل فوركستحليلات

تحليل يوضح أهم المستويات على زوج GBPCAD اليوم

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية في هذا اليوم و تأثيرها على الأسعار.
  • هبوط تصحيحي للسعر و اختمال الصعود على المدى القريب و كسر المقاومة القريبة 1.71799 .

كان هذا الأسبوع حافل بالبيانات والأحداث واجتماعات البنوك المركزية التي قدمت رؤيتها للسياسة النقدية ومستقبل أسعار الفائدة خلال عام 2024، واليوم نركز على أهم البيانات الاقتصادية التي تصدر وتأثيرها على الأسواق بعد قرارات البنوك المركزية.

أهم 3 بيانات اقتصادية يجب التركيز عليها اليوم:

1- بيانات النشاط الاقتصادي في بريطانيا: حيث تصدر اليوم بيانات مؤشر مدراء المشتريات عن الاقتصاد البريطاني مع توقعات بتقلص انكماش القطاع الصناعي إلى 47.6 من القراءة السابقة 47.2، وبالنسبة لأداء قطاع الخدمات متوقع تسجير نمو بقيمة 51 مقارنة مع القراءة السابقة 50.9.

الجدير بالذكر أن قراءة مؤشر مدراء المشتريات فوق 50 تدل على نمو في أداء القطاع والقراءة تحت 50 تدل على انكماش في أداء هذا القطاع الاقتصادي.

بيانات الناشط الاقتصادي تأتي بعد قرار البنك المركزي البريطاني بتثبيت أسعار الفائدة عند أعلى معدلاتها في 15 عام عند 5.25% والإشارة إلى أسعار الفائدة البريطانية بحاجة إلى أن تظل مرتفعة “لفترة ممتدة”.

وصوتت لجنة السياسة النقدية بأغلبية 6 أصوات مقابل 3 لصالح إبقاء أسعار الفائدة عند أعلى مستوياتها، وقال محافظ البنك أندرو بيلي إنه “لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه” في مكافحة التضخم، مما يمثل تحديًا للمستثمرين الذين يراهنون بشكل متزايد على تخفيضات أسعار الفائدة.

بيانات اليوم تظهر تحسن في أداء النشاط الاقتصاد في بريطانيا وهو ما قد يدعم التضخم وبالتالي من المفترض أن يكون للبيانات تأثير إيجابي على الجنيه الإسترليني، ولكن الارتفاع الحاد الذي سجله يوم أمس قد يدخل في تصحيح سلبي مؤقت.

2- مؤشر امباير الصناعي في الولايات المتحدة الأمريكية: ومن المتوقع أن يظهر المؤشر تراجع في أداء القطاع الصناعي الأمريكي إلى المستوى 2.0 مقارنة مع القراءة السابقة بقيمة 9.1 نقطة.

تراجع أداء القطاع الصناعي في الولايات المتحدة يدل على تأثر الاقتصاد بشكل سلبي من دورة رفع أسعار الفائدة والتي أعلن البنك الاحتياطي الفيدرالي خلال اجتماعه هذا الأسبوع أنها قد انتهت، ليبدأ البنك في توقع تخفيضات في الفائدة خلال العام القادم.

تراجع أداء القطاع الصناعي قد يزيد من الضغط السلبي على أداء مؤشر الدولار الأمريكي الذي يتداول بالفعل عند أدنى مستوياته منذ قرابة أربعة أشهر بسبب تأثره بتوقعات الفيدرالي لخفض الفائدة.

3- بيانات النشاط الاقتصادي الأمريكي: يصدر اليوم أيضاً عن الاقتصاد الأمريكي بيانات مؤشر مدراء المشتريات الصناعي عن قراءة شهر ديسمبر، ومن المتوقع تسجيل المؤشر 49.5 مقارنة مع القراءة السابقة 49.4.

بينما المتوقع أن يسجل مؤشر مدراء المشتريات لقطاع الخدمات 50.7 من القراءة السابقة 50.8.

البيانات ستعمل على توضيح وضع النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة وسط ترقب أي تأثير سلبي على أداء الاقتصادي الأمريكي والذي من شأنه أن يسرع وتيرة خفض الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي.

تدهور البيانات سيكون له المزيد من التأثير السلبي على أداء الاقتصاد الأمريكي وبالتالي سيدفع الدولار إلى المزيد من التدهور خلال الفترة القامة.

كما هو موضح في الرسم البياني قام السعر بالتصحيح العابط من المتوقع أن يستمر السعر بالصعود حتى مستويات المقاومة 1.71799 وبعدها الارتداد من مستويات Bearish order block

الفرص المقترحة : نبحث عن فرص البيع من مستويات  Bearish order block وحتى الوصول الى مستويات الدعم 1.69558

اهم مستويات الدعم للزوج GBPCAD خلال هذا اليوم :

دعم ١: 1.69558

دعم ٢ : 1.68329

أهم مستويات المقاومة للزوج GBPCAD خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 1.71799

مقاومة ٢ : 1.72734

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى