تحليل فوركستحليلات

تحليل يوضح أهم المستويات على زوج AUDUSD اليوم

الملخص

  • بيانات تقرير الوظائف الحكومي عن الولايات المتحدة الأمريكية و تأثيرها على الأسعار.
  • استمرار الموجة التصحيحية الصاعدة و من المتوقع ان تنتهي قريبا و يستمر السعر في الهبوط

تصدر اليوم بيانات تقرير الوظائف الحكومي عن الولايات المتحدة الأمريكية عن شهر نوفمبر، وسط توقعات بتحسن في أعداد الوظائف الجديدة مقارنة مع القراءة السابقة، بينما نجد أن بيانات الوظائف الأخرى التي تصدر منذ بداية الأسبوع تشهد تراجع كبير.

التوقعات تشير إلى ارتفاع الوظائف الجديدة خلال الشهر الماضي بمقدار 185 ألف وظيفة مقارنة مع القراءة السابقة بقيمة 150 ألف وظيفة، بينما من المتوقع أن تستقر معدلات البطالة عند 3.9% دون تغير عن القراءة السابقة.

بيانات الوظائف التي صدرت منذ بداية الأسبوع شهدت تراجع بداية من مؤشر فرص العمل الذي سجل أدنى مستوى منذ عامين ونصف، ومؤشر وظائف القطاع الخاص الذي تراجع أقل من التوقعات، بالإضافة إلى طلبات اعانات البطالة التي ارتفعت الأسبوع الماضي بأعلى من القراءة السابقة.

وعليه فإن بيانات تقرير الوظائف اليوم قد تشهد تغيرات غير متوقعة تتطلب متابعة السيناريوهات التالية:

السيناريو الأول: ارتفاع الوظائف الجديدة وفقاً للتوقعات أو أعلى منها وهو الأمر الذي يدل على احتفاظ سوق العمل بمرونته على الرغم من التباطؤ الأخير، وهو الأمر الذي سيعمل على تقليل توقعات الأسواق باقتراب خفض الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي.

من شأن هذا السيناريو أن يدفع الدولار الأمريكي إلى التعافي من جديد بعد الانخفاض الذي شهده يوم أمس، وأن يدفع الأسواق إلى تغيير احتمالات توقعاتها لمستقبل أسعار الفائدة في 2024.

التوقعات الآن تشير إلى احتمال بنسبة تصل إلى 97% لتثبيت البنك الفيدرالي للفائدة خلال اجتماع الأسبوع القادم، واحتمال آخر بنسبة تتخطى 50% أن يقوم البنك بخفض الفائدة خلال اجتماع مارس 2024.

تحسن بيانات الوظائف الأمريكية ستعمل على تقليص احتمالات خفض الفائدة وبالتالي دعم مستويات الدولار الأمريكي وبالتالي انخفاض سعر الزوج AUDUSD ، وقد تدفع مؤشر الدولار إلى العودة لمنطقة 104.00 – 104.10.

ثم يعمل مؤشر الدولار على محاولة اختراق منطقة المقاومة حول المستوى 104.30 التي تشمل المتوسط المتحرك لـ 50 و 100 يوم بعد أن انخفض يوم أمس بنسبة 0.6% وسجل أدنى مستوى منذ 3 جلسات عند 103.19.

السيناريو الثاني: انخفاض الوظائف الجديدة بأقل من التوقعات والقراءة السابقة وهو الأمر الذي يدل على عمق التأثير السلبي لعمليات رفع الفائدة على أداء الشركات الأمريكية وهو ما أدى إلى تقليل فرص العمل الجديد والحد من عملية خلق الوظائف.

من هذا السيناريو أن يعمل على زيادة قوة التوقعات بانتهاء دورة رفع أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي، والعمل على زيادة احتمالات خفض الفائدة بحلول شهر مارس القادم، نظراً لأن الاقتصاد الأمريكي تظهر عليه علامات التباطؤ بشكل واضح خاصة في قطاع الوظائف الذي يعد مقياس عام لأداء الاقتصاد.

من شأن هذا السيناريو أو يدفع الدولار الأمريكي إلى المزيد من الهبوط وبالتالي ارتفاع سعر الزوج AUDUSD مما يؤدي الى وصول مؤشر الدولار مستوى الدعم 103.00 مع إمكانية كسره ليستهدف المستوى 102.36 وهو أدنى مستوى منذ قرابة 4 أشهر.

النظرة الفنية

كما هو موضح بالرسم البياني استمر السعر بالتصحيح الصاعد و نتوقع انتهاء التصحيح و الاستمرار في الهبوط بعد الوصول الى مستويات H1 order block و حتى مستويات الدعم 0.65213

أفكار التداول : نبحث عن فرص البيع بعد انتهاء التصحيح و الوصول الى مستويات H1 order block و حتى الوصول الى الدعم 0.65213

اهم مستويات الدعم للزوج AUDUSD خلال هذا اليوم :

دعم ١: 0.65213

دعم ٢ : 0.62701

أهم مستويات المقاومة للزوج AUDUSD خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 0.66345

مقاومة ٢ : 0.66906

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى