تحليل فوركستحليلات

تحليل يوضح أهم المستويات على زوج AUDUSD

الملخص

  • أهم الاخبار الاقتصادية في هذا الاسبوع و تأثيرها على الأسعار
  • توقع استمرار الصعود بعد كسر المقاومة القريبة مع بعض التصحيح

مع بداية شهر ديسمبر تترقب الأسواق العديد من التغيرات في الأسواق المالية في ظل التغيرات التي نشهدها في السياسة النقدية للبنك الاحتياطي الفيدرالي والاجتماع الأخير للبنك هذا العام المقرر خلال الأسبوع القادم.

والتالي هي أهم الأحداث المنتظرة خلال أسبوع التداول الحالي:

1- قرار الفائدة من البنك المركزي الأسترالي: من المتوقع أن يبقي البنك المركزي الأسترالي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه الأخير للسياسة يوم الثلاثاء عند 4.35% بعد أن رفع سعر الفائدة الشهر الماضي وبعد بيانات الأسبوع الماضي التي أظهرت تباطؤ التضخم في أكتوبر.

محضر اجتماع البنك الأخير أظهر تحذير للبنك أن زيادة توقعات التضخم هي السبب وراء رفع الفائدة في الاجتماع الماضي للبنك. وأشار أعضاء البنك أن ارتفاع أسعار المنازل في استراليا يدل على أن السياسة النقدية للبنك لم تكن متشددة بشكل كافي، وانه قد يكون هناك حاجة إلى رفع الفائدة مرة أو مرتين لمواجهة توقعات التضخم التي يرى البنك أنه من المهم منع حدوث أي زيادة في توقعات التضخم ولو متواضعة.

حديث البنك المتشدد بشأن السياسة النقدية ساعد على ارتفاع زوج الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي خلال الثلاث أسابيع الماضية مسجلاً أعلى مستوى في 3 أشهر عند 0.6690 مع بداية تداولات الأسبوع الجاري خاصة في ظل تراجع مستويات الدولار الأمريكي.

2- تقرير الوظائف الحكومي عن الولايات المتحدة الأمريكية: حيث يصدر يوم الجمعة القادمة التقرير الأكثر متابعة في الأسواق عن شهر نوفمبر مع توقعات بتسجيل وظائف جديدة بمقدار 185 ألف وظيفة مقارنة مع وظائف شهر أكتوبر عند 150 ألف وظيفة، بينما متوقع أن يستقر معدل البطالة عند 3.9%.

تقرير الوظائف يتم مراقبته من قبل البنك الفيدرالي لتقييم أوضاع الاقتصاد الأمريكي قبل اتخاذ قرار السياسة النقدية خلال الأسبوع القادم، الأمر الذي يجعل هذا المؤشر أهم ما يصدر هذا الأسبوع، خاصة في ظل توقعات الأسواق المتزايدة أن البنك الفيدرالي قد انتهى من التشديد النقدي ورفع الفائدة، لتبدأ الأسواق في وضع احتمالات مرتفعة بخفض الفائدة خلال النصف الأول من العام.

عمل هذا على تسجيل الدولار انخفاضات حادة خلال الثلاث أسابيع الماضي وتسجيله أدنى مستوى منذ 3 أشهر وفقا لمؤشر الدولار عند 102.36.

النظرة الفنية

كما هو موضح بالرسم البياني قام السعر بالوصول الى مستويات bullish order block سابق و الارتداد منها و قام بالوصول الى  مستويات المقاومة 0.66764 و نتوقع التصحيح البسيط الى bullish order block الموضح بالرسم البياني و بعدها الاستمرار في الصعود

أفكار التداول : نبحث عن فرص الشراء بعد الوصول الى مستويات Bullish order block الموضح بالرسم البياني

اهم مستويات الدعم للزوج AUDUSD خلال هذا اليوم :

دعم ١: 0.65213

دعم ٢ : 0.62701

أهم مستويات المقاومة للزوج AUDUSD خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 0.66764

مقاومة ٢ : 0.67395

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى