تحليل فوركستحليلات

تحليل لأهم المستويات الفنية على زوج USDCAD

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية خلال اليوم و تأثيرها على الأسعار
  •  ارتداد السعر من منطقة H4 order block و احتمالية استرجاع الاتجاه الصاعد

ارتفع زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي خلال جلسة اليوم بعد أن فشل في كسر مستويات رئيسية يوم أمس بسبب بيانات التضخم عن الاقتصاد الكندي التي جاءت أقل من المتوقع، الأمر الذي يزيد من التوقعات بانتهاء المركزي الكندي عن رفع أسعار الفائدة، وهو ما انعكس على الدولار الكندي بشكل سلبي.

يوم أمس صدرت بيانات التضخم عن شهر أكتوبر في كندا، وأظهر مؤشر أسعار المستهلكين السنوي ارتفاع بنسبة 3.1% بأقل من القراءة السابقة بنسبة 3.8% وكانت التوقعات عند 3.2% وعلى المستوى الشهري ارتفع التضخم بنسبة 0.1% مقارنة مع انخفاض في القراءة السابقة بنسبة – 0.1%.

تراجع معدلات التضخم في كندا يزيد رهانات المستثمرين على أن البنك المركزي الكندي سيبدأ في خفض سعر الفائدة الرئيسي من أعلى مستوى له منذ 22 عامًا عند 5.00٪ في النصف الأول من عام 2024.

الضعف الحالي في معدلات التضخم هو ما يبحث عنه المركزي الكندي الذي يتوقع أن يسجل معدل التضخم متوسط 3.5% حتى منتصف عام 2024 قبل أن يتراجع إلى مستهدف البنك عند 2% بحلول أواخر عام 2025.

بيانات الأمس زادت من التأكيد في الأسواق أن المركزي الكندي قد انتهى من عمليات رفع الفائدة بعد أن أبقى الفائدة ثابتة خلال آخر اجتماعين، والذي أشار خلالهما أنه مستعد لرفع الفائدة مرة أخرى إذا لزم الأمر.

أحد الأسباب الرئيسية وراء تراجع معدلات التضخم في شهر أكتوبر كان الانخفاض الكبير الذي سجله النفط الخام خلال الشهر الماضي، فقد انخفض النفط الخام الأمريكي بنسبة 10.4% في أكتوبر ليفقد قرابة 10 دولار من قيمته، بينما يتداول حالياً عند المستوى 77.80 دولار للبرميل.

زوج الدولار / كندي ارتفع اليوم بدعم من ارتفاع الدولار الأمريكي الذي أوقف موجة الهبوط التي يعاني منها منذ الأسبوع الماضي، وذلك بعد أن وجد بعض الدعم من محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الذي صدر يوم أمس. لمزيد من التفاصيل عن محضر اجتماع الفيدرالي…

في نفس الوقت كان الدولار الكندي يعاني من الضعف بسبب التوقعات بانتهاء رفع الفائدة من قبل المركزي الكندي، الأمر الذي دفع زوج الدولار / كندي إلى الارتفاع اليوم، خاصة بعد أن فشل في كسر مستوى الدعم 1.3680 الذي يمثل المتوسط المتحرك لـ 50 يوم إلى جانب تواجد خط الاتجاه الصاعد في نفس المنطقة.

النظرة الفنية

كما هو موضح في الرسم البياني ارتد السعر من H4 order block بعد كسر بعض الدعوم القريبة لتوفير السيولة المطلوبة للصعود و نتوقع وصول السعر الى مستويات المقاومة 1.37768

أفكار التداول : نبحث عن فرص الشراء حتى الوصول الى مستويات المقاومة 1.37768

اهم مستويات الدعم للزوج USDCAD خلال هذا اليوم :

دعم ١: 1.36292

دعم ٢ : 1.35692

أهم مستويات المقاومة للزوج USDCAD خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 1.37768

مقاومة ٢ : 1.38548

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى