تحليل فوركستحليلاتتحليلات المؤشرات العالمية

تحليل لأهم المستويات الفنية على مؤشر الدولار

الملخص

  • تأثير البيانات الاقتصادية خلال اليوم على الأسعار
  • استمرار السعر في التصحيح بالاتجاه الصاعد و لكن نتوقع الارتداد من Supply HTF ثم استمرار الهبوط

اليوم تترقب الأسواق المالية صدور بيانات التضخم عن الاقتصاد الأمريكي حيث يعد هذا هو الحدث الأهم هذا الأسبوع كونه سيساعد في تحديد مستقبل السياسة النقدية للبنك الفيدرالي، ولكن سنتابع اليوم أيضاً بعض الأحداث التي من شأنها أن تؤثر على مجريات الأحداث.

أهم الأحداث خلال جلسة اليوم:

بيانات التضخم الأمريكية: يصدر اليوم عن الاقتصاد الأمريكي مؤشر أسعار المستهلكين عن شهر أكتوبر، وسط توقعات بتراجع معدل التضخم الشهري إلى 0.1% بعد أن كانت القراءة السابقة بنسبة 0.4%، وبالنسبة للمؤشر السنوي متوقع ارتفاع بنسبة 3.3% من القراءة السابقة 3.7%.

بيانات التضخم هي الحدث الأساسي لهذا الأسبوع والتغيرات الكبيرة في المؤشر بخلاف التوقعات ستتسبب في حركة عنيفة الأسواق، لذا يجب الانتباه أثناء التداول لأن البيانات من شأنها أن تعكس اتجاهات العديد من الأزواج.

التوقعات الأكثر انتشارات هي أن التضخم سيشهد تباطؤ خلال شهر أكتوبر خاصة بعد البيانات الضعيفة لتقرير الوظائف وارتفاع معدل البطالة مما قد يعكس تراجع الضغوط التضخمية الناتجة عن انتعاش قطاع العمالة خلال الفترة الماضية.

انخفاض بيانات التضخم بأكثر من المتوقع تزيد من توقعات الأسواق بانتهاء دورة رفع الفائدة والتشديد النقدي وسينعكس هذا بالسلب على أداء الدولار الأمريكي وبالتالي المؤشر الخاص به، حتى بعد تصريحات أعضاء الفيدرالي باستمرار التشديد النقدي وترك الباب مفتوح لرفع جديد في الفائدة.

النظرة الفنية

كما نرى بالرسم البياني الموضح اتجه السعر للتحرك في اتجاه تصحيحي صاعد منذ عدة أيام ولكن نتوقع استمرار الهبوط بعد الارتداد من مستويات Supply HTF و استمرار الاتجاه الهابط

أفكار التداول : نبحث عن فرص الشراء الى حين الوصول الى منطقة Supply HTF ثم بعد ذلك من الممكن ان نبحث عن اشارات البيع.

اهم مستويات الدعم للمؤشر USDX خلال هذا اليوم :

دعم ١: 104.858

دعم ٢ : 104.430

أهم مستويات المقاومة للمؤشر USDX خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 106.018

مقاومة ٢ : 107.172

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى