تحليل فوركستحليلات

تحليل لاهم المستويات على زوج AUDUSD

الملخص

  • تأثير البيانات الاقتصادية وحديث جيروم باول على الأسعار
  • استمرار هبوط الأسعار ولكن نتوقع الارتداد من H4 order Block واستمرار الاتجاه الصاعد 

بعد حديث رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي يوم أمس والذي جاء متوازن إلى حد ما مع تركيزه على استمرار التشديد النقدي، استمر الدولار الأمريكي في الانتعاش في الأسواق المالية، الأمر الذي قد يدفع بعض العملات والسلع إلى اغلاق تداولات هذا الأسبوع عند مستويات هامة.

أشار رئيس الفيدرالي جيروم باول في خطابه يوم أمس أن البنك غير واثق من وصول السياسة النقدية إلى مستوى كافي من التشدد للضغط على التضخم ووصوله إلى مستهدف البنك، الأمر الذي يجعل البنك غير قادر على استبعاد المزيد من عمليات رفع الفائدة.

حيث أقر البنك الفيدرالي أن التضخم قد انخفض خلال العام الماضي ولكنه لا يزال أعلى بكثير من مستهدف البنك عند 2%، ليشير باول أنه إذا أصبح من المناسب تشديد السياسة بشكل أكبر، فلن يتردد في القيام بذلك.

ومع ذلك قام رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي بموازنة تصريحاته من خلال التأكيد على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيواصل “التحرك بعناية” بشأن قرارات السياسة المستقبلية. وأن النهج الحذر سيسمح للبنك بمعالجة خطر البيانات الاقتصادية المضللة من خلال الحصول على بضعة أشهر من البيانات الجيدة، بالإضافة إلى عدم التعرض لخطر الإفراط في تشديد السياسة النقدية.

تسببت هذه التصريحات في استمرار الدولار الأمريكي في الارتفاع مقابل العملات والسلع في الأسواق المالية، ووفقاً لهذا هناك حدث اليوم علينا مراقبته:

بيانات ثقة المستهلكين الأمريكي: ويصدر المؤشر اليوم عن شهر نوفمبر مع توقعات أن يأتي بقيمة 63.7 مقارنة مع القراءة السابقة 63.8، وسيعمل هذا المؤشر على تقوية موقف الدولار الأمريكي إذا جاءت البيانات أفضل من التوقعات، خاصة بعد أن تسببت تصريحات جيروم باول يوم أمس في عودة التوقعات برفع الفائدة من جديد.

يأتي هذا بعد مرور أسبوع من بيانات تقرير الوظائف الأمريكي الضعيفة التي تسببت في تراجع الدولار بسبب المخاوف من انتهاء مرونة الاقتصاد الأمريكي وبالتالي توقف سياسة التشديد النقدي، ولكن بيانات ثقة المستهلكين اليوم قد تدعم استقرار أوضاع الاقتصاد الأمريكي حتى في ظل تباطؤ في قطاع العمالة.

النظرة الفنية

كما نرى بالرسم البياني الموضح استمر السعر بالهبوط في منطقة H4 order block و من المتوقع الارتداد من هذه المستويات و الوصول الى مستويات المقاومة 0.65228

أفكار التداول : نبحث عن فرص الشراء بعد الارتداد من منطقة H4 order block حتى يصل السعر الى مستويات المقاومة عند 0.65228 ولكن اذا كسر السعر مستويات الدعم 0.63444 من المتوقع ان يصل السعر الى الدعم 0.62701

اهم مستويات الدعم للزوج AUDUSD خلال هذا اليوم :

دعم ١: 0.63444

دعم ٢ : 0.62701

أهم مستويات المقاومة للزوج AUDUSD خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 0.65228

مقاومة ٢ : 0.66167

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى