تحليلاتتحليل اسهم أمريكية

شركة Forum Energy Technologies الكثير من الديون والقليل من النقد للسداد

(إن أكبر خطر على الاستثمار ليس تقلب الأسعار، ولكن ما إذا كنت ستعاني من خسارة دائمة لرأس المال) لذلك قد يكون من الواضح أنك بحاجة إلى النظر في الديون، عندما تفكر في مدى خطورة أي سهم معين، لأن الكثير من الديون يمكن أن تغرق الشركة.

يمكننا أن نرى أن شركة Forum Energy Technologies, Inc. (NYSE:FET) تستخدم الديون في أعمالها. لكن السؤال الحقيقي هو ما إذا كان هذا الدين يجعل الشركة محفوفة بالمخاطر.

لماذا يجلب الدين المخاطر؟

تصبح الديون والالتزامات الأخرى محفوفة بالمخاطر بالنسبة للأعمال التجارية عندما لا تتمكن من الوفاء بهذه الالتزامات بسهولة، إما من خلال التدفق النقدي الحر أو عن طريق زيادة رأس المال بسعر جذاب. جزء لا يتجزأ من الرأسمالية هو عملية “التدمير الخلاق” حيث يتم تصفية الشركات الفاشلة بلا رحمة من قبل المصرفيين. 

ومع ذلك، فإن الأمر الأكثر تكرارًا (ولكنه لا يزال مكلفا) هو عندما يتعين على الشركة إصدار أسهم بأسعار منخفضة للغاية، مما يؤدي إلى إضعاف المساهمين بشكل دائم، فقط لدعم ميزانيتها العمومية. ومع ذلك، فإن الوضع الأكثر شيوعا هو عندما تدير الشركة ديونها بشكل جيد إلى حد معقول – ولصالحها الخاص. الخطوة الأولى عند النظر في مستويات ديون الشركة هي النظر في النقد والديون معا.

ما هو صافي ديون شركة Forum Energy Technologies؟

أن شركة Forum Energy Technologies لديها ديون بقيمة 128.5 مليون دولار أمريكي في سبتمبر 2023، بانخفاض عن 247.5 مليون دولار أمريكي قبل عام واحد. ومع ذلك، لديها 37.2 مليون دولار أمريكي نقدًا لتعويض ذلك، مما يؤدي إلى صافي دين يبلغ حوالي 91.4 مليون دولار أمريكي.

ما مدى صحة الميزانية العمومية لشركة Forum Energy Technologies؟

يمكننا أن نرى من الميزانية العمومية الأخيرة أن شركة Forum Energy Technologies لديها التزامات بقيمة 208.3 مليون دولار أمريكي مستحقة السداد خلال عام واحد، والتزامات قدرها 203.5 مليون دولار أمريكي مستحقة الدفع بعد ذلك.

ولتعويض ذلك، كان لديها 37.2 مليون دولار أمريكي نقدا و167.0 مليون دولار أمريكي في صورة مستحقات مستحقة خلال 12 شهرا. لذا فإن لديها التزامات يبلغ مجموعها 207.6 مليون دولار أمريكي أكثر من المبالغ النقدية والمستحقات قصيرة الأجل مجتمعة.

نحن نقيس عبء ديون الشركة بالنسبة إلى قوة أرباحها من خلال النظر إلى صافي دينها مقسوما على أرباحها قبل هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإهلاك الدين ( EBITDA) ومن خلال حساب مدى سهولة تغطية أرباحها قبل الفوائد والضرائب (EBIT) للفائدة.

تتمثل ميزة هذا النهج في أننا نأخذ في الاعتبار كلا من المبلغ المطلق للديون (مع صافي الدين إلى الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإهلاك الدين) ونفقات الفائدة الفعلية المرتبطة بهذا الدين (مع نسبة تغطية الفوائد).

وفي حين أن شركة Forum Energy Technologies لديها صافي دين معقول جدا لمضاعف الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك يبلغ 1.6، فإن غطاء الفائدة يبدو ضعيفا عند 0.97.

في جزء كبير منه، هناك الكثير من الاستهلاك وإهلاك الدين. وقد تكون هذه الرسوم غير نقدية، لذا يمكن استبعادها عندما يتعلق الأمر بسداد الديون. لكن الرسوم المحاسبية موجودة لسبب ما – حيث يُنظر إلى بعض الأصول على أنها تفقد قيمتها.

على أية حال، من الآمن أن نقول إن الشركة لديها ديون كبيرة. ومن الجدير بالذكر أن شركة Forum Energy Technologies تكبدت خسارة على مستوى الأرباح قبل الفوائد والضرائب (EBIT) في العام الماضي، لكنها حسنت ذلك إلى أرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك (EBIT) إيجابية بقيمة 21 مليون دولار أمريكي في الأشهر الاثني عشر الماضية.

ليس هناك شك في أننا نتعلم الكثير عن الديون من الميزانية العمومية. ولكن لا يمكنك النظر إلى الدين بمعزل تام؛ نظرا لأن شركة Forum Energy Technologies ستحتاج إلى أرباح لخدمة هذا الدين. لذا، فقد يكون من المفيد مراجعة  أرباحها على المدى الطويل.

وأخيرا، لا يمكن للشركة سداد الديون إلا بالنقد، وليس الأرباح المحاسبية. لذلك من المهم التحقق من مقدار أرباحها قبل تحويل الفوائد والضرائب (EBIT) إلى تدفق نقدي مجاني فعلي.

في العام الماضي، أنشأت شركة Forum Energy Technologies تدفقا نقديا مجانيا يصل إلى 18% من أرباحها قبل الفوائد والضرائب والإهلاك، وهو أداء غير ملهم. بالنسبة لنا، فإن التحويل النقدي المنخفض يثير القليل من الشك حول القدرة على سداد الديون.

اقرأ أيضا…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى