تحليلاتتحليل اسهم أمريكية

أسهم شركة تسلا تنخفض 5%… فهل يستمر الإنخفاض؟

انخفضت أسهم شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية بنسبة 5% تقريبا يوم الاثنين بعد أنباء عن أن شركة باناسونيك، وهي شريك ومورد قديم لشركة تصنيع السيارات الكهربائية، قد خفضت إنتاج خلايا البطاريات في اليابان خلال الفترة المنتهية في سبتمبر 2023.

وأثارت تلك الأنباء مخاوف المستثمرين بشأن تراجع الطلب على السيارات الكهربائية، خاصة بالنسبة للسيارات الكهربائية ذات الأسعار الأعلى والتي قد لا تكون مؤهلة للحصول على تخفيضات ضريبية أو حوافز أخرى من البرامج الحكومية داخل وخارج الولايات المتحدة. تم استخدام خلايا باناسونيك في طرازات تسلا القديمة والأكثر سعرًا من طراز X وسيارات سيدان موديل S.

ارتفاع أسعار الفائدة و سيارة Cybertruck يضغطان على شركة تسلا

في 18 أكتوبر، حذر الرئيس التنفيذي إيلون ماسك المساهمين من أن أسعار الفائدة تمارس ضغطا على الشركة للحفاظ على سعر سياراتها الكهربائية أقل ويمكن أن تعيق قدرة المستهلكين على شراء أو تأجير السيارات الكهربائية في المستقبل.

وقال ماسك أيضا مرارا وتكرارا إن تسلا تواجه تحديات خطيرة مع بدء إنتاج شاحنتها Cybertruck التي طال انتظارها.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا أريد فقط أن أخفف من توقعات Cybertruck. إنها منتج رائع ، لكن من الناحية المالية ، سيستغرق الأمر عاما إلى 18 شهرا قبل أن تصبح مساهمة كبيرة في التدفق النقدي الإيجابي.

أسهم تسلا تنخفض 18% منذ إعلان نتائج الربع الثالث

انخفضت الأسهم بأكثر من 18% منذ إعلان أرباح الربع الثالث. وحقق بائعو سهم تسلا على المكشوف 3 مليارات دولار منذ ذلك التاريخ حتى إغلاق يوم الجمعة الماضي.

رؤية فنية لسهم تسلا

يتحرك سهم تيسلا على النطاق الزمني اليومي في قناة هابطة ولا يزال هناك المزيد من الانخفاض المحتمل للسهم نحو الدعم اليومي عند 156 دولار

على نطاق الأربع ساعات فا سعر سهم تسلا كسر القناة السعرية الصاعدة وانخفض بشدة ومتوقع أن يصل إلى مستوى الدعم الموضح في عند مستوى 183 دولار والتصحيح صعودا قبل معاودة الهبوط من جديد نحو  مستوى الدعم اليومي 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى