تحليلاتتحليل الدولار أمريكي دولار كنديتحليل فوركس

تحليل يوضح أهم المستويات والبيانات الاقتصادية على زوج USDCAD اليوم 03/04/2024

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية في هذا اليوم تأثيرها على الأسعار.
  • ارتداد السعر من مستويات دعم على اطار الاربع ساعات و احتمالية استكمال الصعود حتى مستويات المقاومة

شهد زوج الدولار الأمريكي / الدولار الكندي انخفاض تصحيحي بسيط حتى مستويات FVG و من المتوقع أن يستمر الصعود حتى مستويات المقاومة القريبة و سنقوم الآن بمراجعة البيانات الاقتصادية الرئيسية التي قد تلعب دورًا في تأثير أسعار هذا الزوج خلال اليوم :

 أداء قطاع الخدمات الأمريكي

خالفت بيانات مؤشر ADP لوظائف القطاع الخاص الأمريكي التوقعات بتسجيل 184 ألف وظيفة جديدة، فاقت القراءة المتوقعة البالغة 148 ألف والقراءة السابقة البالغة 155 ألف. تشير هذه الأرقام القوية إلى استمرار توفير الوظائف بقوة رغم التباطؤ الاقتصادي، مع اتجاه معدلات الأجور للانخفاض لكنها أعلى من التضخم. يظل سوق العمل متحركًا ومتغيرًا، وقد تؤثر البيانات على قرار الفيدرالي بشأن الفائدة هذا العام. يعد تقرير وظائف القطاع الخاص هذا مؤشرًا قويًا لتقرير الوظائف الحكومي الأهم الأسبوع الحالي، بعد صدور مؤشر فرص العمل المتاحة أمس عن الاقتصاد الأمريكي في فبراير. ومن المتوقع دعم البيانات القوية للدولار الأمريكي بعد تراجعه أمس عندما سجل أعلى مستوى له في 6 أشهر.

وظائف القطاع الخاص الأمريكي

تصدر اليوم بيانات مؤشر معهد التزويد لقطاع الخدمات عن شهر مارس، حيث يتوقع أن تسجل نموًا بمقدار 52.8، أفضل من القراءة السابقة البالغة 52.6. يمثل المستوى 50 الحد الفاصل بين النمو والانكماش في قطاع الخدمات الأمريكي. معظم شركات الخدمات لديها نظرة إيجابية تجاه ظروف العمل، ولكنها قلقة بشأن التضخم وقضايا التوظيف والصراعات الجيوسياسية المستمرة.

كما سيلقي رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي جيروم باول كلمة اليوم، وتترقب الأسواق أي تصريحات منه حول مستقبل أسعار الفائدة والتضخم، بعد إشارته في حديثه الأخير يوم الجمعة الماضي أن بيانات التضخم الأخيرة جاءت وفقًا لتوقعات البنك المركزي.

البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم إلى جانب تصريحات باول ستشكل ضغطًا على الأسواق للتحرك بقوة خلال جلسة التداول اليوم.

النظرة الفنية

في ضوء التحليل الفني الحالي وفقًا للرسم البياني،انخفض السعر للتصحيح بعد الارتفاع الذي شهدناه الاسبوع الماضي و ارتد من مستويات FVG من المتوقع أن يستمر الصعود حتى مستويات المقاومة Bearish order block و من ثم الارتداد منها.

الفرص المقترحة : نبحث عن فرص الشراء حتى مستويات Bearish order block والبيع بعد الارتداد منها

اهم مستويات الدعم لزوج USDCAD خلال هذا اليوم :

دعم ١: 1.31773

دعم ٢ : 1.31067

أهم مستويات المقاومة لزوج USDCAD خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 1.36267

مقاومة ٢ : 1.37655

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى