تحليلاتتحليل فوركستحليلات الدولار ين

تحليل يوضح أهم المستويات والبيانات الاقتصادية على زوج USDJPY اليوم 01/04/2024

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية في هذا الاسبوع تأثيرها على الأسعار.
  • دخول السعر في نطاق عرضي بعد الكسر الكاذب لمستويات المقاومة 

شهد زوج الدولار الأمريكي / الين الياباني ارتفاع حتى مستويات المقاومة القريبة و من ثم قام الارتداد بعد الكسر الكاذب لهذه المستويات و سنقوم الآن بمراجعة البيانات الاقتصادية الرئيسية التي قد تلعب دورًا في تأثير أسعار هذا الزوج خلال الاسبوع :

بيانات قطاع العمالة الأمريكي

ستصدر هذا الأسبوع عدة بيانات عن أداء قطاع العمالة الأمريكية في مارس، بدءًا بمؤشر فرص العمل المتوقع تراجعه إلى 8.79 مليون من 8.86 مليون. كذلك مؤشر ADP لوظائف القطاع الخاص المرتقب ارتفاعه إلى 149 ألف وظيفة من 140 ألفًا. تعد هذه المؤشرات توقعات مسبقة لتقرير الوظائف الرسمي يوم الجمعة، وتؤثر على تحركات الأسواق. بعد بيانات التضخم، ستراقب الأسواق بيانات العمالة لتقييم الاقتصاد الأمريكي وتوقع خطوات البنك المركزي في أسعار الفائدة.

حديث أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي

ينتظر أن يتحدث عدد من كبار أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع، بما في ذلك رئيسه جيروم باول. ستركز الأسواق على تصريحاتهم لمحاولة التكهن بمسار أسعار الفائدة القادم. في كلمته الأخيرة يوم الجمعة، أشار باول إلى أن بيانات التضخم الأخيرة تتماشى مع توقعات البنك، وأن الارتفاع الأخير في التضخم لن يستدعي رداً. لا تزال التوقعات تشير إلى أن البنك في طريقه لخفض الفائدة ثلاث مرات هذا العام. في اجتماعه الأخير، ثبت الفيدرالي الفائدة عند 5.25% – 5.50%، مع عدم تغير توقعات أعضائه بخفضها 75 نقطة أساس في 2023.

تقرير الوظائف الأمريكي

سيصدر يوم الجمعة تقرير الوظائف الحكومي للقطاع غير الزراعي الأمريكي، ومن المتوقع أن يظهر إضافة 205 آلاف وظيفة جديدة خلال مارس، مقارنة بـ 275 ألف وظيفة في فبراير. يُتوقع أن يبقى معدل البطالة مستقراً عند 3.9%، في حين قد يرتفع متوسط الأجور الساعية بنسبة 0.3% بعد ارتفاع 0.1% في الشهر السابق. عززت توقعات الفيدرالي بخفض الفائدة 3 مرات هذا العام آمال “الهبوط السلس” للاقتصاد بعد تحديثه لتوقعات النمو في اجتماعه الأخير. بعد بيانات التضخم الأخيرة، تترقب الأسواق بيانات الوظائف لتكوين صورة أوضح عن مسار الفائدة في الربع الثاني، خاصة مع توقعات خفضها لأول مرة في يونيو.

أقرأ ايضاً .. 

المؤشر نيكي الياباني يهبط إلى أدنى مستوى له في أسبوعين مع بداية العام المالي الجديد

النظرة الفنية

في ضوء التحليل الفني الحالي وفقًا للرسم البياني،ارتفع السعر حتى مستويات المقاومة 151.908 ثم لم يحدث أي اغلاق فوق هذه المستويات لذا من الممكن أن يكون كسر كاذب و مؤشر لبداية الهبوط. اذا كسر السعر الدعم 151.024

الفرص المقترحة : نبحث عن فرص البيع بعد كسر السعر الدعم 151.024

اهم مستويات الدعم لزوج USDJPY خلال هذا اليوم :

دعم ١: 151.024

دعم ٢ : 150.261

أهم مستويات المقاومة لزوج USDJPY خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 151.908

مقاومة ٢ : 159.550

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى