تحليلاتتحليل فوركس

تحليل يوضح أهم المستويات والبيانات الاقتصادية على زوج GBPCAD اليوم 28/03/2024

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية في هذا الأسبوع و تأثيرها على الأسعار.
  • ارتداد السعر من مستويات دعم هامة واحتمالية استمرار الصعود

خلال جلسة اليوم، شهد زوج العملات الإسترليني/كندي ارتداداً بعد الوصول الى الى مستويات دعم هامة والآن نستعرض بعض البيانات الاقتصادية الهامة مثل :

بيانات هامة عن الاقتصاد البريطاني

سجل الاقتصاد البريطاني أداءً ضعيفًا في عام 2023، حيث دخل في ركود رسمي بعد انكماش الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.1% في الربع الثالث و0.3% في الربع الرابع. وبلغ معدل النمو السنوي 0.1% فقط، ليكون أضعف أداء للاقتصاد البريطاني منذ عام 2009 باستثناء عام جائحة كوفيد-19 في 2020.

وظلت بريطانيا واحدة من أبطأ الاقتصادات في التعافي من تداعيات الجائحة، حيث توسع اقتصادها بنسبة 1% فقط مقارنة بمستواه قبل الجائحة في أواخر 2019، متخلفة عن معظم دول مجموعة السبع الصناعية الكبرى.

تأتي هذه النتائج السلبية مخيبة لآمال حكومة رئيس الوزراء ريشي سوناك قبل الانتخابات المرتقبة لاحقًا هذا العام. كما قد تؤثر سلبًا على توقعات النمو لعام 2024، على الرغم من بعض المؤشرات الإيجابية في بداية العام الحالي.

ومن المتوقع أن تساعد التخفيضات الضريبية المعلنة وخفض أسعار الفائدة المحتمل في دعم الاقتصاد البريطاني خلال 2024، حيث تشير التوقعات الحالية إلى نمو لا يتجاوز 1% هذا العام.

 بيانات النمو في كندا:

من المقرر أن يعلن الاقتصاد الكندي اليوم عن بيانات الناتج المحلي الإجمالي الخاصة بشهر يناير من العام الحالي، حيث تشير توقعات المحللين إلى احتمال تسجيل نمو اقتصادي بنسبة 0.4% وهي نسبة أعلى من القراءة السابقة للشهر الماضي والبالغة 0.0% فقط. قد يساعد تحسن بيانات النمو الاقتصادي هذه على دعم ارتفاع أداء العملة الكندية في أسواق الصرف الأجنبي، حيث تعكس قراءة أفضل للناتج المحلي الإجمالي تحسنًا في مؤشرات الاقتصاد الكندي.

النظرة الفنية

كما توقعنا بالأمس شهد زوج العملات (GBPCAD) ارتداداً صاعداً من مستويات الدعم Bullish order block و من المتوقع أن يستمر الصعود حتى مستويات المقاومة 1.73350

الفرص المقترحة : نبحث عن فرص الشراء بعد الارتداد من Bullish order block حتى مستويات المقاومة 1.73350

اهم مستويات الدعم للزوج GBPCAD خلال هذا اليوم :

دعم ١: 1.70174

دعم ٢ : 1.69208

أهم مستويات المقاومة للزوج GBPCAD خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 1.73350

مقاومة ٢ : 1.75553

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى