تحليل فوركستحليلات

تحليل يوضح أهم المستويات والبيانات الاقتصادية على زوج GBPCAD اليوم 22/03/2024

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية في هذا اليوم و تأثيرها على الأسعار.
  • استمرار هبوط السعر و احتمالية الارتداد من المستويات الحالية

خلال جلسة اليوم، شهد زوج العملات الإسترليني/كندي انخفاضاً حتى وصل الى مستويات دعم هامة والآن نستعرض بعض البيانات الاقتصادية الهامة مثل :

بيانات مبيعات التجزئة في بريطانيا

أفاد مكتب الإحصاء الوطني في بريطانيا اليوم بأن مبيعات التجزئة في فبراير جاءت أفضل من توقعات الأسواق، حيث شهدت انكماشًا بنسبة 0.4% على أساس سنوي، مقابل توقعات ترجح انكماشها بحوالي 0.7%. كما كانت أفضل من القراءة السابقة لشهر يناير، التي سجلت نموًا بنسبة 0.7% وتمت مراجعتها لتسجيل ارتفاعًا بمقدار 0.5%.

من جهة أخرى، لم تشهد مبيعات التجزئة في بريطانيا أي تغيير خلال فبراير على أساس شهري، بالمقارنة مع يناير، وهو ما جاء أفضل بكثير من توقعات الأسواق التي رجحت انكماشها بحوالي 0.4% فقط. كانت مبيعات التجزئة في بريطانيا قد سجلت نموا خلال يناير بنسبة 3.4%، والتي تمت مراجعتها على أنكماش بنحو 3.3%.

بيانات مبيعات التجزئة في كندا

تشير التوقعات إلى أن مؤشر مبيعات التجزئة في كندا لشهر يناير سيسجل انخفاضًا بنسبة – 0.4%، بعد ارتفاع سابق بنسبة 0.9%، ومن المتوقع أن يسجل المؤشر الجوهري انخفاضًا بنسبة – 0.4% بعد ارتفاع سابق بنسبة 0.6%.
بالنسبة للمؤشر السنوي لمبيعات التجزئة، من المتوقع أن يسجل تراجعًا إلى مستوى 2.5%، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت ارتفاعًا بنسبة 2.9%.
من المتوقع أن تؤثر بيانات مبيعات التجزئة الكندية على تداولات الدولار الكندي اليوم، خاصة بعد أداءه المستقر هذا الأسبوع رغم التذبذبات التي شهدها الدولار الأمريكي.

النظرة الفنية

كما توقعنا بالأمس شهد زوج العملات (GBPCAD) انخفاضاً حتى وصل السعر الى مستويات الدعم Bullish order block و من المتوقع أن نشهد ارتداداً صاعداً من تلك المستويات حتى مستويات المقاومة 1.73350

الفرص المقترحة : نبحث عن فرص الشراء بعد الارتداد من Bullish order block حتى مستويات المقاومة 1.73350

اهم مستويات الدعم للزوج GBPCAD خلال هذا اليوم :

دعم ١: 1.70174

دعم ٢ : 1.69208

أهم مستويات المقاومة للزوج GBPCAD خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 1.73350

مقاومة ٢ : 1.75553

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى