تحليل فوركستحليلات

تحليل يوضح أهم المستويات والبيانات الاقتصادية على زوج USDCAD اليوم 06/03/2024

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية في هذا اليوم تأثيرها على الأسعار.
  • اقتراب السعر من مستويات مقاومة هامة و احتمالية الارتداد منها

شهد زوج الدولار الأمريكي / الدولار الكندي ارتفاعاً اليوم و من المتوقع أن يستمر الصعود حتى مستويات المقاومة القريبة و سنقوم الآن بمراجعة البيانات الاقتصادية الرئيسية التي قد تلعب دورًا في تأثير أسعار هذا الزوج خلال اليوم :

بيانات الوظائف الأمريكية

تصدر اليوم بيانات مهمة حول سوق العمل الأمريكي، حيث يُتوقع أن يظهر مؤشر ADP لوظائف القطاع الخاص ارتفاعًا في فبراير إلى 149 ألف وظيفة من 107 ألف في يناير. لكن اهتمام الأسواق بهذا المؤشر تراجع مؤخرًا لعدم توافقه مع تقرير الوظائف الحكومي. أيضًا، من المرتقب أن يسجل مؤشر فرص العمل المتاحة تراجعًا إلى 8.8 مليون وظيفة في فبراير مقابل 9.03 مليون في الشهر السابق. ويعزى ذلك إلى ضعف عمليات التوظيف في قطاعي الصناعة والخدمات، ما قد ينعكس على بيانات التوظيف الحكومية.

شهادة رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي

خلال شهادته النصف سنوية أمام مجلس النواب يومي الأربعاء والخميس، من المتوقع أن يؤكد رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول التزام صناع السياسة النقدية بنهج حذر في تحديد موعد خفض أسعار الفائدة، مع متابعة ضغوط الأسعار المستمرة. وقد صرح العديد من أعضاء الفيدرالي مؤخرًا بأنه ليس من الوقت المناسب بعد التنبؤ بموعد بدء خفض أسعار الفائدة، نظرًا لاستمرار ضغوط الأسعار. لكن البيانات الاقتصادية الأخيرة تشير إلى تباطؤ في العديد من القطاعات، ما قد يدفع باول للإشارة إلى ذلك في شهادته.

قرار الفائدة من البنك المركزي الكندي

يُتوقع على نطاق واسع أن يترك البنك المركزي الكندي أسعار الفائدة دون تغيير عند 5.00% خلال اجتماعه اليوم، وهو المعدل الذي استقر عنده منذ يوليو 2023، رغم تزايد التوقعات بأن تخفيضات الفائدة باتت وشيكة. وسترصد الأسواق نبرة بيان البنك بشأن استمرار الفائدة عند مستوياتها الحالية، واطمئنانه لمسار التضخم، على الرغم من توقعها أن يثبت سياسته النقدية دون تغيير. فيما تضع الأسواق رهانات على أن يونيو القادم سيشهد أول خفض للفائدة منذ بدء دورة الرفع، متوقعة أن يبدأ البنك خفض الفائدة في النصف الثاني من العام.

اقرأ ايضاً …

ماذا ننتظر من اجتماع البنك المركزي الكندي الثاني هذا العام؟

النظرة الفنية

في ضوء التحليل الفني الحالي وفقًا للرسم البياني،ارتفع السعر و اقترب من مستويات المقاومة Bearish order block و من المتوقع أن يستمر الاتجاه الهابط بعد الارتداد من تلك المستويات أما اذا قام بكسرها يمكننا أن نرى تحول للاتجاه الصاعد في المستقبل القريب

الفرص المقترحة : نبحث عن الشراء حتى مستويات Bearish order block والبيع أذا تم الارتداد منها

اهم مستويات الدعم لزوج USDCAD خلال هذا اليوم :

دعم ١: 1.31773

دعم ٢ : 1.31067

أهم مستويات المقاومة لزوج USDCAD خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 1.36267

مقاومة ٢ : 1.37655

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى