تحليل فوركستحليلات

تحليل يوضح أهم المستويات والبيانات الاقتصادية على زوج AUDUSD اليوم 06/03/2024

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية خلال اليوم وتأثيرها على الأسعار.
  • ارتفاع السعر بعد بيانات الناتج المحلي الاسترالي الايجابية و احتمالية الارتداد من مستويات المقاومة القريبة

شهد زوج العملات الاسترالي/دولار ارتفاعاً حتى اقترب من مستويات مقاومة هامة و من المتوقع أن يرتد منها، سنقوم بمراجعة البيانات الاقتصادية الرئيسية التي قد تؤثر على أسعار AUD/USD خلال هذا اليوم:

نمو الناتج المحلي الإجمالي الاسترالي

ارتفع الناتج المحلي الإجمالي الأسترالي بنسبة 0.2% في الربع الرابع من 2023، مدفوعًا بالإنفاق الحكومي واستثمارات الشركات الخاصة، رغم تباطؤ الطلب المحلي حيث خفضت الأسر إنفاقها وتباطأ الاستثمار. وعلى مدار العام، نما الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1.5%، متماشيًا مع توقعات بنك الاحتياطي الأسترالي.

إلا أن ارتفاع تكاليف الاقتراض يضعف الطلب، ويظل الاقتناع بعودة التضخم إلى الهدف المستهدف تحديًا. كما انخفض نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.3% في إشارة إلى ضعف الإنتاجية. ورغم ارتفاع مدخرات الأسر، قد يجعل ضعف الإنتاجية من الصعب على البنك المركزي خفض أسعار الفائدة على المدى القريب ما لم يستمر الاقتصاد في الضعف أكثر.

بيانات الوظائف الأمريكية

سيصدر اليوم مؤشر ADP لوظائف القطاع الخاص الأمريكي لشهر فبراير، حيث يُتوقع ارتفاع الوظائف إلى 149 ألفًا مقارنة بـ 107 ألف وظيفة في يناير. مع الإشارة إلى أن قراءة هذا المؤشر لم تعد تتوافق كثيرًا مع تقرير الوظائف الحكومي الأمر الذي قلل من اهتمام الأسواق به. كما سيصدر مؤشر فرص العمل المتاحة لفبراير، والمتوقع أن يسجل تراجعًا إلى 8.8 مليون وظيفة مقابل 9.03 مليون في يناير. ويُعزى هذا التراجع المتوقع إلى ضعف عمليات التوظيف في قطاعي الصناعة والخدمات، الأمر الذي قد ينعكس على تقرير الوظائف الحكومي.

شهادة رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي

سيدلي رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بشهادته النصف سنوية حول السياسة النقدية أمام مجلس النواب يومي الأربعاء والخميس. ومن المتوقع أن يؤكد باول التزام صناع السياسة النقدية بنهج حذر في تحديد موعد خفض أسعار الفائدة، مع متابعة ضغوط الأسعار المستمرة. وقد صرح العديد من أعضاء الفيدرالي مؤخرًا بأنه من السابق لأوانه التنبؤ بموعد بدء خفض أسعار الفائدة، نظرًا لاستمرار ضغوط الأسعار في الاقتصاد الأمريكي. لكن البيانات الاقتصادية الأخيرة تظهر تباطؤًا في العديد من القطاعات، ما قد يدفع باول للتطرق لهذه النقطة في شهادته.

النظرة الفنية

استنادًا إلى الرسم البياني،ارتفع السعر بعد كسر مستويات الدعم القريبة و من المتوقع أن يستمر الهبوط بعد الارتداد من مستويات Bearish order block حتى مستويات الدعم 0.64426 مع احتمالية التصحيح البسيط

أفكار التداول : نبحث عن فرص البيع بعد الارتداد من مستويات Bearish order block حتى مستويات الدعم 0.63143

اهم مستويات الدعم للزوج AUDUSD خلال هذا اليوم :

دعم ١: 0.64426

دعم ٢ : 0.63143

أهم مستويات المقاومة للزوج AUDUSD خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 0.66226

مقاومة ٢ :0.66810

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى