تحليل فوركستحليلات

تحليل يوضح أهم المستويات والبيانات الاقتصادية على زوج GBPCAD اليوم 05/03/2024

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية في هذا اليوم و تأثيرها على الأسعار.
  • وصول السعر الى مستويات مقاومة هامة و احتمالية الارتداد منها

خلال جلسة اليوم، شهد زوج العملات الإسترليني/كندي ارتفاعاً في جلسة اليوم و من المتوقع ارتداده من مستويات المقاومة على اطار الاربع ساعات والآن نستعرض بعض البيانات الاقتصادية الهامة مثل :

 بيانات أداء قطاع الخدمات في بريطانيا

من المتوقع أن تظل القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات للخدمات في بريطانيا عند 54.3 دون تغيير، وهو أعلى مستوى للمؤشر منذ 8 أشهر. يشير المؤشر إلى نمو قطاع الخدمات الذي يمثل غالبية الاقتصاد البريطاني، حيث لوحظ زيادة في الإنفاق من قبل الأعمال والمستهلكين على الرغم من ضغوط تكلفة المعيشة. كما ساهم تحسن الظروف المالية في دفع النمو.

شهدت الأعمال الجديدة زيادة قوية، بما في ذلك تحسن ملحوظ في الأعمال التجارية الدولية الجديدة. ويبدي مقدمو الخدمات تفاؤلًا بشأن المستقبل بسبب انخفاض تكاليف الاقتراض، والطلب الثابت من العملاء، وتوقعات عودة الاقتصاد البريطاني إلى النمو، مع توقعات بارتفاع الإنفاق الاستهلاكي في العام المقبل.

الشركات البريطانية تسجل أفضل أداء منذ 9 أشهر

شهد قطاع الخدمات في بريطانيا انتعاشًا خلال شهر فبراير، محققًا أفضل أداء له منذ 9 أشهر، مما يشير إلى خروج الاقتصاد البريطاني من الركود القصير الذي واجهه مؤخرًا.

على الرغم من ذلك، لا يزال البنك المركزي البريطاني في حالة ترقب بسبب استمرار ضغوط التضخم، حيث ارتفعت أسعار مستلزمات الإنتاج التي تواجهها الشركات بأسرع معدل منذ أغسطس الماضي.

من المتوقع أن يأخذ البنك المركزي البريطاني في الاعتبار النمو القوي للأجور عند اتخاذ قرارات بشأن أسعار الفائدة، حيث يريد رؤية دليل على انحسار ضغوط التضخم قبل خفض أسعار الفائدة.

النظرة الفنية

شهد زوج العملات (GBPCAD) ارتفاعاً حتى وصل المن المتوقع أن يستمر الهبوط بعد الارتداد من مستويات المقاومة Bearish order block الموضحة بالرسم البياني

الفرص المقترحة : نبحث عن فرص البيع بعد كسر مستويات المقاومة 1.72198 و الارتداد للهبوط مرة اخرى

اهم مستويات الدعم للزوج GBPCAD خلال هذا اليوم :

دعم ١: 1.68828

دعم ٢ : 1.67434

أهم مستويات المقاومة للزوج GBPCAD خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 1.72198

مقاومة ٢ : 1.72734

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى