تحليل فوركستحليلات

تحليل يوضح أهم المستويات والبيانات الاقتصادية على زوج USDCAD اليوم 01/03/2024

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية في هذا اليوم تأثيرها على الأسعار.
  • اقتراب السعر من مستويات مقاومة هامة و احتمالية الارتداد منها

شهد زوج الدولار الأمريكي / الدولار الكندي ارتفاعاً اليوم و من المتوقع أن يستمر الصعود حتى مستويات المقاومة القريبة و سنقوم الآن بمراجعة البيانات الاقتصادية الرئيسية التي قد تلعب دورًا في تأثير أسعار هذا الزوج خلال اليوم :

 بيانات التضخم الأمريكية

تراجعت مستويات الدولار الأمريكي اليوم بناءً على بيانات التضخم المنتظرة، حيث أظهرت المؤشرات تراجعًا سنويًا لأدنى مستوى منذ 3 سنوات. سجل مؤشر الدولار تراجعًا إلى 103.78، متأثرًا بتراجع المؤشر الجوهري السنوي. فيما يتعلق بالتضخم، ارتفعت نفقات الاستهلاك والمؤشر الأساسي، ورغم ارتفاع التضخم بشكل عام، إلا أن الأسواق لم تتفاعل إيجابيًا، مؤكدة استمرار معدلات التضخم ضمن توقعات البنك الفيدرالي.

تراجع المؤشر الجوهري السنوي يشير إلى استمرار التراجع التدريجي للتضخم، مما يعزز التوقعات بخفض الفائدة في اجتماع يونيو. تتراوح توقعات الأسواق حاليًا بشأن رفع الفائدة في يونيو بنسبة 60٪، مع انخفاض الاحتمال منذ الفترة الأخيرة. بجانب ذلك، ارتفعت طلبات إعانات البطالة، مما يشير إلى تأثر سلبي في أداء قطاع العمالة وقد يزيد من فرص خفض الفائدة بناءً على تداولات سلبية في الاقتصاد.

 بيانات القطاع الصناعي وثقة المستهلكين في الولايات المتحدة

أظهرت بيانات اليوم لمؤشر معهد التزويد الصناعي الأمريكي انكماشاً أقل حدة في القطاع الصناعي خلال شهر فبراير عند مستوى 49.5 مقابل 49.1 الشهر السابق، فيما توقع مؤشر جامعة ميتشغان لثقة المستهلكين استقرار القراءة عند 79.6.

وقد شهد أداء القطاع الصناعي تحسناً في يناير الماضي ليبلغ ذروته منذ أكتوبر 2022، إلا أن القراءة ما زالت تشير إلى انكماش وإن كان بمعدل أبطأ. كما ظل الإنتاج ثابتاً مع تحسن معتدل في الطلب وملاءمة أسعار المدخلات، بينما ارتفعت الطلبات الجديدة ومعدلات الإنتاج مع تراجع طفيف في التوظيف وزيادة في الضغوط السعرية.

وتعزى تلك التطورات إلى التأثيرات السلبية لرفع أسعار الفائدة منذ مارس 2022، ما أدى لتضييق الائتمان وتقليص الاقتراض من قبل الشركات الصناعية.

النظرة الفنية

في ضوء التحليل الفني الحالي وفقًا للرسم البياني،ارتفع السعر و اقترب من مستويات المقاومة Bearish order block و من المتوقع أن يستمر الاتجاه الهابط بعد الارتداد من تلك المستويات أما اذا قام بكسرها يمكننا أن نرى تحول للاتجاه الصاعد في المستقبل القريب

الفرص المقترحة : نبحث عن الشراء حتى مستويات Bearish order block والبيع أذا تم الارتداد منها

اهم مستويات الدعم لزوج USDCAD خلال هذا اليوم :

دعم ١: 1.31773

دعم ٢ : 1.31067

أهم مستويات المقاومة لزوج USDCAD خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 1.36267

مقاومة ٢ : 1.37655

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى