أسهم أمريكيةأسهم

صندوق رؤية التابع لSoftBank يحقق مكاسب من Arm تعوض خسائر WeWork بالكامل

حقق صندوق رؤية التابع لشركة SoftBank بقيادة ماسايوشي سون، أرباحا من تداول أسهم Arm بعد الإغلاق يوم الأربعاء، تفوق إجمالي الخسائر التي تكبدتها الشركة من استثمارها الفاشل في شركة WeWork التي أعلنت إفلاسها.

قفزت أسهم Arm بنسبة تصل إلى 41% مساء الأربعاء بعد أن أعلن مصمم الرقائق عن إيرادات وأرباح تجاوزت تقديرات المحللين. لا يزال SoftBank يمتلك حوالي 930 مليون سهم، أو ما يقرب من 90% من الأسهم القائمة لشركة تصميم الرقائق، بعد أخذها للاكتتاب العام في سبتمبر.

أرياح صندوق رؤية من ARM قفزت 16 مليار دولار

على الرغم من تراجع مكاسب Arm الأولية، إلا أن حصة SoftBank قفزت إلى ما يقرب من 16 مليار دولار – من 71.6 مليار دولار إلى 87.4 مليار دولار – بعد تقرير الأرباح. تجدر الإشارة إلى أن SoftBank استحوذت على Arm في عام 2016 مقابل 32 مليار دولار، وكانت قيمة أسهمها تتجاوز 47 مليار دولار فقط وقت الاكتتاب العام الماضي.

تأتي هذه المكاسب من Arm بعد فترة صعبة على محفظة استثمارات SoftBank. كان أبرز رهان للشركة هو WeWork، التي دخلت في الإفلاس في نوفمبر بعد أن أنفقت شركة مشاركة المكاتب مليارات الدولارات من SoftBank على مدار سنوات بتقييمات عالية للغاية. وأبلغ صندوق رؤية، ذراع SoftBank الاستثماري، عن خسارة قدرها 6.2 مليار دولار في الربع الثاني من عام 2023، مرتبطة بشركة WeWork واستثمارات أخرى فاشلة.

وأبلغت SoftBank المستثمرين في نوفمبر أن خسارتها التراكمية على WeWork تجاوزت 14 مليار دولار.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى