تحليل فوركستحليلات

تحليل يوضح أهم المستويات والبيانات الاقتصادية على زوج USDCAD اليوم 31/1/2024

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية في هذا اليوم و تأثيرها على الأسعار.
  • ارتداد السعر من منطقة دعم قوية و احتمالية استكمال الاتجاه الصاعد

سعر زوج العملات USDCAD ارتد من مستويات دعم قوية و من المتوقع أن يستمر في الصعود حتى مستويات المقاومة الحاسمة سنقوم الآن بمراجعة البيانات الاقتصادية الرئيسية التي قد تلعب دورًا في تأثير أسعار هذا الزوج خلال اليوم:

بيانات النمو في كندا

يصدر عن الاقتصاد الكندي اليوم مؤشر الناتج المحلي الإجمالي لشهر نوفمبر، حيث من المتوقع نمو بنسبة 0.1% مقارنة بالنمو الثابت في أكتوبر بنسبة 0.0%. يُلاحظ أن الاقتصاد الكندي لم يسجل نموًا لثلاثة أشهر متتالية. انخفضت أسعار النفط الخام بشكل كبير في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر، مما أثر سلبًا على الاقتصاد الكندي الذي يعتمد بشكل كبير على صادرات النفط. بينما أبقى البنك المركزي الكندي على أسعار الفائدة ثابتة عند 5%، مع استمرار التدابير النقدية لمكافحة التضخم.

بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي:

يطلق اليوم مؤشر ADP لوظائف القطاع الخاص الأمريكي لشهر يناير، حيث يتوقع تسجيل 148 ألف وظيفة، وهو رقم أقل من القراءة السابقة في ديسمبر التي سجلت 164 ألف وظيفة. على الرغم من أن قراءة ديسمبر كانت الأعلى منذ 4 أشهر، إلا أنها تظهر تباطؤًا في نمو الأجور، مما يثير الشكوك حول دور الأجور في الموجة الحالية للتضخم. يُشير إلى أن أهمية هذا المؤشر قد شهدت تراجعًا في الأشهر الأخيرة نتيجة اختلافه مع تقرير الوظائف الحكومي الذي يُصدر يوم الجمعة.

اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي:

يصدر اليوم نتائج اجتماعه البنك الفيدرالي الأمريكي مع توقعات بتثبيت الفائدة عند نطاق 5.25% – 5.50% مع إبقاء السياسة النقدية دون تغيير، ولكن ينصب اهتمام الأسواق بتلميحات البنك ورئيسه جيروم باول بشأن مستقبل أسعار الفائدة.

لمزيد من التفاصيل عن السيناريوهات المتوقعة لاجتماع البنك الفيدرالي

النظرة الفنية

بناءً على الرسم البياني، و كما توقعنا بالأمس ارتد السعر من مستويات الدعم Bullish order block و من المتوقع أن يستكمل الاتجاه الصاعد حتى مستويات المقاومة H4 order block

الفرص المقترحة : نبحث عن فرص الشراء بعد الارتداد من مستويات Bullish order block حتى مستويات المقاومة H4 order block

اهم مستويات الدعم لزوج USDCAD خلال هذا اليوم :

دعم ١: 1.31773

دعم ٢ : 1.31067

أهم مستويات المقاومة لزوج USDCAD خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 1.36267

مقاومة ٢ : 1.37655

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى