أخبار الأسواقأسهم

تصفية عملاق العقارات إيفر جراند تهز أسواق الأسهم الآسيوية

سجلت أسواق الأسهم الآسيوية تراجعات خلال تداولات اليوم، وذلك على خلفية قرار المحكمة بتصفية الشركة الصينية العملاقة في العقارات إيفر جراند، وسط تخوفات من تأثير قوي لقطاع العقارات على أسواق الأسهم

تأثير أزمة العقارات على أسواق الأسهم الآسيوية

 كان لقرار المحكمة الصينية بتصفية شركة إيفر جراند المتخصصة في العقارات أثر على أسواق الأسهم الصينية بشكل خاص والأسواق الآسيوية بشكل عام.

 يذكر أن الصين قد اتخذت العديد من الإجراءات من أجل التغلب على مشكلة العقارات الصينية، التي كان آخرها تقديم تسهيلات ائتمانية للشركات المتعثرة بهدف حمايتها من الإفلاس.

حسبما يرى محللون، فإن تصفية شركة إيفر جراند التي تعتبر من عمالقة الشركات العقارية في الصين يظهر أن الإجراءات الصينية لم تظهر تحسناً قوياً حتى الآن.

 وسجل مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ انخفاضات بنسبة 1.7% في الحلقة الأولى من تداولات اليوم الثلاثاء، وانخفض المؤشر العام للأسهم الصينية انخفاضاً بنسبة 0.69% ليقترب من انخفاض شهري بلغ 4%.

كما انخفض عائد السندات الحكومية الصينية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من عقدين، حيث لا يزال يتوقع المستثمرون أن هناك المزيد من الإجراءات والتيسيرات لمنع انخفاضات أسواق الأسهم، بالإضافة إلى الإجراءات الأخيرة التي أعلنت عنها بكين.

إقرا ايضا:

أسوأ قراءة لمبيعات الأسترالية التجزئة منذ 2021 تشير لدخول الاقتصاد في ركود

برنت يتداول عند 84 دولاراً مع تهديد بايدن بالرد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى