أخبار الأسواقفوركس

اليورو يتألق في تداولات الجمعة: ما هي العوامل وراء صعود العملة الموحدة؟

ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى له في أربعة أشهر مقابل الدولار الأمريكي، الذي يتعرض لضغوط بسبب التوقعات المتزايدة حول تخفيضات أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

ارتفاع اليورو مقابل الدولار

ربحت العملة الموحدة في تداولات اليوم الجمعة 0.1% لتتداول عند مستويات 1.1021 لكل دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ العاشر من شهر أغسطس. يأتي هذا الارتفاع خلال اليوم ليضيف إلى مكاسب العملة الموحدة مقابل الدولار خلال الشهر، لتصبح 1.2%، والتي جاء الجزء الأكبر منها على خلفية التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي أصبح أقرب إلى تخفيضات قوية في أسعار الفائدة خلال عام 2024، مما تسبب في ضعف للعملة الأمريكية.

في الوقت نفسه، يُلاحظ أن هناك حذرًا واضحًا من صانعي السياسة النقدية في المركزي الأوروبي، الذين ما زالوا يؤكدون أن التغلب على التضخم لم يصبح أمرًا مؤكدًا حتى الآن، حيث أشارت رئيسة المركزي الأوروبي مؤخرًا إلى أن صانعي السياسة لم يناقشوا موعد خفض الأسعار.

ومن المقرر أن تصدر الأيام بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، والتي تعتبر المقياس المفضل للفيدرالي للتضخم، وبحسب ما يراه محللون، فإنها ستكون بمثابة تأكيد على فرص الخفض في أسعار الفائدة الأمريكية التي تتحدث عنها الأسواق ولمح الفيدرالي.

إقرا ايضا:

الفائدة السلبية قد تظل قائمة في اليابان: تضخم يباطأ وآمال في رفع الفائدة تتلاشى

تسارع في مبيعات التجزئة البريطانية يتناقض مع انكماش الناتج الاقتصادي

الدولار يراقب الإنفاق: كيف قد تؤثر بيانات الاستهلاك على سياسات الفائدة المستقبلية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى