أخبار الأسواقفوركس

تسارع في مبيعات التجزئة البريطانية يتناقض مع انكماش الناتج الاقتصادي

سجلت مبيعات التجزئة البريطانية ارتفاعًا ملحوظًا خلال قراءة نوفمبر، رغم انكماش الاقتصاد في المملكة المتحدة خلال الربع الثالث، وهو ما يزيد من احتمالات مواجهة المملكة ركودًا قريبًا.

بيانات التجزئة والناتج الاجمالي في المملكة المتحدة

أظهرت بيانات الناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة اليوم الجمعة أن هناك انخفاضًا بنسبة 0.1% عن الربع الثالث، وهي قراءة أقل من التوقعات التي كانت تتحدث عن 0.0% مقابل 0.2% في الربع الثاني.

وجاءت أيضاً بيانات الناتج المحلي الإجمالي على أساس سنوي في تراجع عند مستويات 0.3% بعدما كانت تتحدث التوقعات عن نفس القراءة من العام السابق عند 0.6%.

وبحسب ما يراه محللون، فإن البيانات الأخيرة لربع الثالث تضع المملكة المتحدة في خطر الركود، حيث يُعتبر انخفاض الناتج المحلي في ربعين متتالين إشارة غير مطمئنة حول حالة الاقتصاد.

يمكن أن تزيد هذه الأرقام من الضغط على بنك إنجلترا للتحول إلى التخفيضات في أسعار الفائدة في أقرب وقت، وذلك على الرغم من عدم تلميح صانعي السياسة النقدية بذلك. حيث أشار محافظ بنك إنجلترا سابقًا إلى أنه لا يزال هناك طريق طويل يجب قطعه قبل التحول في تخفيض الفائدة.

كما سجلت مبيعات التجزئة ارتفاعات ملحوظة عند مستويات 1.3% على أساس شهري، بعدما كانت التوقعات تتحدث عن 0.4% مقابل -0.3% في القراءة السابقة. وجاءت مرتفعة أيضًا على أساس سنوي عند 0.1% مقابل -1.8% الذي كانت تتحدث عنه التوقعات، في حين كانت القراءة السابقة عند -2.5%.

إقرا ايضا :

الفائدة السلبية قد تظل قائمة في اليابان: تضخم يباطأ وآمال في رفع الفائدة تتلاشى

تباطؤ للتضخم في المملكة المتحدة: هل يلمح إلى خطوات أسرع لتخفيض أسعار الفائدة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى