أخبار الأسواقسلع

الذهب يحتفظ بتألقه فوق 2000 دولار والأنظار تتجه نحو بيانات التضخم

استقرت أسعار الذهب فوق مستويات 2000 دولار خلال تداولات اليوم الأربعاء، وذلك مع استمرار توقعات خفض أسعار الفائدة في العام المقبل وترقب المستثمرين لبيانات التضخم هذا الأسبوع.

استقرار أسعار الذهب عند مستويات 2000 دولار

لم تشهد أسعار الذهب تغييرًا يُذكر خلال تداولات اليوم الأربعاء، حيث  ما زالت تتداول عند مستويات 2000دولار، وتحديدًا عند مستوى 2039 دولار للأوقية، وذلك مع استمرار التكهنات حول اقتراب خفض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

يُذكر أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد أشار خلال الأسبوع السابق إلى أن مرحلة التشديد قد انتهت، وذلك في أوضح إشارة له منذ البداية في عمليات رفع الفائدة التي تعتبر الأعنف منذ عقود، وهو ما ساهم في تراجعات على الدولار الأمريكي وارتفاع على أسواق الذهب، حيث يجعل انخفاض الدولار الأمريكي الذهب أكثر جاذبية فيما يتعلق بالعملات الأخرى.

تجاهلت الأسواق أيضًا تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في ولاية أتلانتا يوم الثلاثاء، الذي تحدث عن عدم وجود ضرورة ملحة لخفض أسعار الفائدة الأمريكية حاليًا، وذلك نظرًا لقوة الاقتصاد الأمريكي.

وتوقع محللون أن الاحتياطي الفيدرالي لن يتراجع عن تخفيضات أسعار الفائدة ما لم نشهد تقريرًا يظهر أن التضخم ما زال مرتفعًا وأنه عاد يتسارع من جديد، وهو خلاف ما تتوقعه الأسواق التي تسعى لخفض ربما يكون في مارس القادم.

وبناءً على هذه التوقعات حول الفائدة، يؤكد كثيرون من المحللين أن أسعار الذهب ستحقق ارتفاعات قياسية جديدة خلال عام 2024، ولكن يبقى السؤال الأكبر هو ما إذا كان بإمكانها التمسك بأي من هذه المستويات أم لا.

تتجه أنظار المستثمرين الآن إلى تقرير مؤشرات الفقه الشخصي لشهر نوفمبر، وهو المقياس المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي من أجل قياس التضخم، والمقرر صدوره يوم الجمعة من هذا الأسبوع، وبحسب ما يراه محللون، فإن تحقق المزيد من الإشارات التي تدعم تراجع التضخم سيكون عاملًا حاسمًا في قرار الفيدرالي حول خفض الفائدة خلال الربع الأول.

إقرا ايضا :

الحوثيون يهددون بالرد: كيف يتسبب تحالف دولي في تقلبات في أسعار النفط؟

تباطؤ للتضخم في المملكة المتحدة: هل يلمح إلى خطوات أسرع لتخفيض أسعار الفائدة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى