أخبار الأسواقفوركس

تباطؤ نمو الأجور في المملكة المتحدة: هل يكون ذلك تحفيزًا لبنك إنجلترا؟

سجل نمو الأجور في المملكة المتحدة تباطؤًا بأكبر وتيرة له منذ ما يقرب من عامين، وهي علامة على أن سوق العمل يستجيب لضعف الاقتصاد في المملكة المتحدة.

بيانات الأجور في المملكة المتحدة

اظهرت بيانات الأجور في المملكة المتحدة أن المتوسط الدخل، باستثناء المكافآت، قد ارتفع بنسبة 7.3% في الأشهر الثلاث حتى نهاية أكتوبر، مقارنة بالعام الماضي. وهذه القراءة تعد أقل من السابقة التي كانت عند مستويات 7.8%. في حين كانت التوقعات تشير إلى أن تكون القراءة عند مستويات 7.4%.

ووفقًا لتوقعات المحللين، فإن هذه الأرقام قد تعزز من توقعات بأن بنك إنجلترا قد اتخذ الإجراءات الكافية لكبح التضخم الناجم عن سوق العمل، خاصة بعد سلسلة من زيادات الفائدة، التي تعد الأكثر عدوانية منذ الثمانينيات.

وفي الوقت الذي سجل فيه نمو الأجور في المملكة المتحدة انخفاضًا بنسبة 0.5%، يُعتبر هذا أكبر انخفاض منذ عام 2021. وجاءت بيانات البطالة متوافقة مع التوقعات عند 4.2%، مثل القراءة السابقة.

ويرى المحللون أنهم يتوقعون أن يحتفظ البنك المركزي بأسعار الفائدة عند أعلى مستوى لها خلال اجتماعه القادم هذا الأسبوع، ولكن ضيق سوق العمل والنمو السريع للأجور قد يعيق التحول نحو فرص الخفض قريبًا.

وفي الوقت نفسه، تشير توقعات بلومبرج إيكونوميكس إلى أنه من غير مرجح أن يؤدي التباطؤ في نمو الأجور إلى تغيير في وجهة نظر بنك إنجلترا. ويعتبر من المبكر مناقشة تخفيضات أسعار الفائدة، حيث إن مكاسب الأجور تتراجع ولكنها لا تتجاوز بكثير المستويات التي تتفق مع هدف التضخم الذي حدده بنك إنجلترا عند مستويات 2%.

إقرا ايضا:

تصاعد التوترات البحرية: هجوم على سفينة إسرائيلية واستقرار سوق النفط

بنك أوف أمريكا يتوقع استمرار أزمة العقارات في الصين لفترة طويلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى