أخبار الأسواقفوركس

تصاعد الذهب وتراجع الدولار : توقعات وبيانات الوظائف تلعبان دوراً حاسما في الأسواق

سجلت أسعار الذهب ارتفاعات يوم الخميس، وذلك بدعم من ضعف الدولار الأمريكي وعائدات السندات، مع ترقب المستثمرين بحذر لبيانات الوظائف الأمريكية التي قد تؤثر على توقعات أسعار الفائدة في الربع الأول من عام 2024.

ارتفاع الذهب بفعل ضعف الدولار الأمريكي

سجل الذهب ارتفاعات ملحوظة خلال تداولات اليوم، حيث وصل إلى مستويات 2033 الأوقية في وقت كتابة هذا التقرير، وذلك بدعم من ضعف الدولار الأمريكي.

وسجلت عائدات سندات الخزانة لإجل 10 سنوات أدنى مستوى لها في ثلاثة أشهر، كما تراجع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.3% مقابل منافسين من مؤشرات العملات الأخرى، وهو الأمر الذي يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة للعملات الأخرى.

وبحسب ما يراه محللون، فإن أكبر مصدر للقلق على المدى القصير هو خطر الاعتبار بأن هناك العديد من تخفيضات أسعار الفائدة، حيث أن البيانات الاقتصادية القادمة قد تغير تلك التوقعات، مثل بيانات الوظائف التي تنتظرها الأسواق يوم الجمعة والتي يمكن أن تحدث تغيرات هامة على الساحة.

تشير البيانات الأخيرة إلى تباطؤ في سوق العمل بالولايات المتحدة، حيث انخفضت فرص العمل إلى أدنى مستوياتها في عامين ونصف خلال شهر أكتوبر.

سيكون تركيز المستثمرين الأكبر على بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية التي تُصدر يوم الجمعة، والتي تسبق التوقعات الاقتصادية التي من المقرر أن يصدرها الاحتياطي الفيدرالي في اجتماع السياسة يومي 12 و13 ديسمبر.

إقرا ايضا:

انخفاض أسعار النفط: تداولات تحت حاجز الـ 75 دولار بسبب تزايد مخاوف العرض

تدهور في بيانات التجارة الصينية يكشف عن استمرار التباطؤ الاقتصادي

اليورو يتراجع بقوة والين يشهد تحسنًا بفعل تصريحات محافظ بنك اليابان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى