أخبار الأسواقفوركس

هل سيرفع الفائدة مرة أخرى؟ تصريحات عضو المركزي الاوروبي تنتقد توقعات الاسواق

قال بيير وونش، محافظ المركزي البلجيكي وأحد أعضاء المركزي الأوروبي، اليوم الاثنين، إن المركزي الأوروبي قد يضطر إلى رفع أسعار الفائدة مرة أخرى إذا كانت رهانات المستثمرين على التخفيف تقوض سياسة المركزي الأوروبي.

تصريحات محافظ البنك المركزي البلجيكي

في تصريحات من بيير وونش، محافظ المركزي البلجيكي  خلال لقاء مع شبكة CNN، أظهرت ان هناك وجهة نظر متفائلة من الأسواق، حيث استبعدت إمكانية المزيد من رفع أسعار الفائدة، وتوقعت أن يحدث التخفيض الأول في أسعار الفائدة ثماره خلال شهر إبريل.

وفي رده على سؤال حول مدى صحة توقعات الجميع بخفض الفائدة قريبًا، قال إننا سنكون لدينا سياسة نقدية أقل تقييدًا، ولست متأكدًا مما إذا كان سيكون مقيدًا بدرجة كافية، مما يزيد من المخاطر التي يجب تصحيحها في الاتجاه الآخر.

يذكر أن المركزي الأوروبي قد أبقى على أسعار الفائدة دون تغيير خلال الشهر الماضي، بعد سلسلة من الرفع. وفي الوقت نفسه، حذر المركزي من أنه يجب أن تظل الفائدة مرتفعة لبعض الوقت لإعادة التضخم إلى هدفه البالغ اثنين في المئة.

تأتي توقعات خفض أسعار الفائدة من قبل السوق في خضم البيانات التي ظهرت في منطقة اليورو، مشيرة إلى أن الزخم قد بدأ في التباطؤ إلى حد ما.

شهد الأسبوع الماضي تصاعدًا في التصريحات من أعضاء المركزي الأوروبي، مع تضارب في هذه التصريحات. فقد أشار محافظ بنك فرنسا في وقتسابق إلى وجود إشارات تدعم الاقتراب من خفض أسعار الفائدة، بينما أعرب أعضاء آخرون عن معارضتهم لهذه التوقعات. ومع ذلك، أكدت رئيس المركزي أنه لا يوجد خفض في أسعار الفائدة خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

بنك الشعب الصيني يعلن تثبيت الفائدة لتعزيز استقرار الاقتصاد الصيني
تسجيل أدنى مستوى للدولار وتوقعات متزايدة لخفض الفائدة: ماذا ينتظرنا في محضر الفيدرالي؟

معركة النفط: ارتفاعات متوقعة بفعل اجتماعات أوبك وتصاعد التوترات الجيوسياسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى