أخبار الأسواقتقارير اقتصادية

تعافي أسعار الذهب العالمي قبل نهاية الأسبوع

شهد سعر الذهب العالمي ارتفاع خلال تداولات اليوم الجمعة مع نهاية الأسبوع ليتبع ارتفاع آخر يوم أمس وذلك مع انتهاء للتصحيح السلبي الذي بدأ منذ الأسبوع الماضي. حيث تترقب الأسواق الاغلاق الأسبوعي لأسعار الذهب.

ارتفع سعر الذهب الفوري اليوم بنسبة 0.6% ليسجل أعلى مستوى عند 2650 دولار للأونصة بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 2628 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند 2645 دولار للأونصة.

وكان سعر الذهب قد ارتفع يوم أمس بنسبة 0.9% ليرتفع من أدنى مستوياته هذا الأسبوع عند 2604 دولار للأونصة، لينهي السعر بذلك التصحيح السلبي ويستعد لاستكمال الصعود.

بيانات طلبات اعانات البطالة الأمريكية ارتفعت يوم أمس بأعلى من التوقعات والقراءة السابقة الأمر الذي زاد من عدم اليقين بشأن مستقبل أداء قطاع العمالة الأمريكي، وبالتالي انعكس سريعاً على مستويات الدولار الأمريكي ليتوقف عن الارتفاع ليجد الذهب الفرصة للتعافي من التراجع السابق.

تترقب الأسواق الاغلاق الأسبوعي لأسعار الذهب لمعرفة الحركة القادمة للمعدن النفيس وهل انتهى التصحيح السلبي الذي استمر 6 جلسات متتالية وحان وقت الصعود، أم لا تزال هناك فرصة لمزيد من التراجع.

اغلاق الذهب تداولات هذا الأسبوع فوق منطقة المقاومة الحالية 2650 – 2665 دولار للأونصة قد تدفع السعر إلى مزيد من المكاسب خلال الأسبوع القادم ليعيد اختبار قمته السعرية الأخيرة عند 2685 دولار للأونصة.

الدولار الأمريكي ارتفع وسجل أعلى مستوى منذ شهرين وكان السبب الرئيسي وراء تراجع أسعار الذهب خلال الأيام الأخيرة، ولكن ارتفاع الدولار توقف يوم أمس بعد بيانات قطاع العمالة الضعيفة، ما قد يبدوا انتهاء لموجة تصحيح الدولار الإيجابية.

الجدير بالذكر أن الأسواق المالية تضع توقعات بنسبة 85% حالياً لأن يقوم البنك الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس خلال اجتماع نوفمبر القادم. بينما هناك توقعات بنسبة 15% أن يخفض البنك 50 نقطة أساس.

لكن بشكل عام تبقى التوقعات إيجابية لأسعار الذهب خلال الفترة القادمة بدعم من التوترات الجيوسياسية العالمية، هذا بالإضافة إلى استمرار الطلب على الاستثمار في صناديق الاستثمار في الذهب لتزيد من فرص ارتفاع الذهب خلال الفترة القادمة.

 

اقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى