أخبار الأسواقاخبار اقتصاديةأسهم

الأسهم الأوروبية ترتفع وسط تفاؤل بتحفيز صيني وترقب لبيانات التضخم الأمريكية

نقلاً عن رويترز – ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس متتبعة الأسهم الآسيوية، وسط توقعات بمزيد من التحفيز الاقتصادي من الصين، بينما يترقب المستثمرون صدور بيانات التضخم الأمريكية للحصول على تلميحات حول مسار التيسير النقدي الذي قد يتبعه مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

حيث ارتفع مؤشر STOXX 600 لعموم أوروبا بنسبة 0.1٪، حيث قادت قطاعات الرعاية الصحية والاتصالات المكاسب. في المقابل، شهدت أسهم التكنولوجيا تراجعًا، مما قلل من ارتفاع السوق الكلي.

دعم من الأسواق الأمريكية

استفادت الأسواق الأوروبية أيضًا من ارتفاع وول ستريت، حيث سجلت مؤشرات أمريكية مستويات قياسية يوم الأربعاء بعد نشر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لشهر سبتمبر، والذي أظهر دعمًا من أغلبية كبيرة من المسؤولين لخفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة.

كما يترقب المستثمرون بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية التي ستصدر في وقت لاحق اليوم، والتي قد تقدم إشارات حول حجم التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة خلال العام الحالي. تشير التوقعات الحالية إلى فرصة بنسبة 85٪ لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في الاجتماع المقبل للبنك المركزي الأمريكي.

أسهم الشركات

ارتفعت أسهم GSK بنسبة 6٪ بعد أن توصلت الشركة إلى تسوية بقيمة 2.2 مليار دولار لدعاوى قضائية تتعلق بعقار زانتاك، وهي تسوية أقل مما كان متوقعًا.

فيما تراجعت أسهم BMW بنسبة 0.7٪ بعد إعلان الشركة عن انخفاض في مبيعات الربع الثالث بسبب ضعف الأداء في الصين وتوقف التسليمات. بينما ارتفعت أسهم شركة Givaudan السويسرية للعطور بنسبة 1.8٪ بعد تجاوز توقعات مبيعاتها للربع الثالث.

تسود حالة من الترقب في الأسواق الأوروبية، حيث يتوقع أن تلعب بيانات التضخم الأمريكية دورًا حاسمًا في تحديد المسار المستقبلي لسياسات مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

 

اقرأ ايضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى