أخبار الأسواقأسهم أمريكيةأسهم

العقود الآجلة للأسهم الأمريكية تشهد استقرارا طفيفا

شهدت العقود الآجلة للأسهم انخفاضًا طفيفًا صباح الاثنين، حيث يسعى وول ستريت للحفاظ على الزخم الذي حققه بعد ارتفاع يوم الجمعة. تراجعت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بنسبة 0.15%، بينما ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر Nasdaq 100 بنحو 0.18%.

وفي المقابل، صعدت العقود الآجلة لمؤشر Dow Jones الصناعي بـ53 نقطة، أي حوالي 0.1%.

أداء السوق الأسبوع الماضي

جاءت حركة العقود الآجلة بعد أسبوع متقلب للأسهم، حيث حققت المؤشرات الرئيسية مكاسب طفيفة.

أضاف مؤشر S&P 500 نحو 0.22% للأسبوع، بينما ارتفع مؤشر Nasdaq بنسبة 0.10%، وحقق مؤشر Dow مكاسب بنسبة 0.09%.

كانت هذه هي الأسبوع الرابع على التوالي من المكاسب لجميع المؤشرات الثلاثة، مدعومة بتقرير وظائف أقوى من المتوقع يوم الجمعة، مما عزز من فكرة أن الاحتياطي الفيدرالي قد يتمكن من تحقيق “هبوط ناعم” للاقتصاد الأمريكي. كما أغلق مؤشر Dow عند أعلى مستوى له بعد صدور التقرير.

تأثير تقرير الوظائف على الأسواق

أفاد كيث ليرنر، الرئيس المشارك للاستثمار في Truist Wealth، في مذكرة يوم الجمعة: “هناك مقولتان قديمتان في وول ستريت: لا تقاوم الاتجاه ولا تقاوم الاحتياطي الفيدرالي… هاتان المقولتان تظلان من الأعمدة الأساسية لسوق الأسهم اليوم.”

ورغم هذه المكاسب، حذر ليرنر من أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة واحتمال حدوث ما يعرف بـ”مفاجأة أكتوبر” قد تبقي على تذبذب الأسواق في الأسابيع المقبلة.

هذا إلى جانب مراقبة المستثمرين للأخبار الدولية، خصوصًا مع استمرار التوترات في منطقة الشرق الأوسط.

الأحداث الاقتصادية القادمة

على الصعيد الاقتصادي، ينتظر المستثمرون عددًا من التقارير المهمة هذا الأسبوع، بما في ذلك محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، وتقرير مؤشر أسعار المستهلكين يوم الخميس.

كما سيبدأ موسم الأرباح بالتصاعد مع إصدار نتائج شركات مثل Delta Air Lines وJPMorgan Chase يومي الخميس والجمعة على التوالي.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى