أخبار الأسواقأسهم

العقود الآجلة للأسهم الأمريكية تترقب بيانات التضخم

كانت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية مستقرة تقريبا يوم الثلاثاء قبل إصدار تقرير التضخم الذي يتم مراقبته بدقة والمقرر صدوره قبل بداية الجلسة.

ولم تتغير العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر داو جونز الصناعي. وارتفعت العقود الآجلة على مؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1%، بينما ارتفعت العقود الآجلة على مؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.22%.

المستثمرون يترقبون بيانات التضخم

تأتي هذه التحركات في الوقت الذي يستعد فيه المستثمرون لمطالعة مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أكتوبر المقرر صدوره صباح الثلاثاء. سيقوم المستثمرون بتحليل التقرير للحصول على أفكار حول مسار التضخم الذي يمكن أن يؤثر على التوقعات المتعلقة بأسعار الفائدة فيما هو قادم

 يتوقع الاقتصاديون أن يظهر المؤشر زيادة بنسبة 0.1% عن الشهر السابق و3.3% على أساس سنوي. من المنتظر أن يشهد المؤشر الأساسي ارتفاعا بنسبة 0.3% شهريا، باستثناء الأسعار المتقلبة للمواد الغذائية والطاقة، وبنسبة 4.1% سنويا

وقد يؤدي تقرير مؤشر أسعار المستهلكين المرتفع إلى التشكيك في اعتقاد المستثمرين بأن الاحتياطي الفيدرالي قد انتهى من رفع أسعار الفائدة. من ناحية أخرى، وقد يدعم رقم أقل من المتوقع تلك التوقعات في الوقت الحالي.

بداية أسبوع متقلية للأسهم الأمريكية

وشهد يوم الاثنين بداية متقلبة للأسبوع للمؤشرات الثلاثة الرئيسية حيث استعد المستثمرون للتقرير، وانخفض مؤشر ستاندرد أند بورز 500 ومؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.1% و0.2% على التوالي. بينما ارتفع مؤشر داو، وحقق مكسبا يقارب 0.2%.

على صعيد الاقتصاد، سيتابع المستثمرون أيضا بيانات الأعمال الصغيرة في الصباح وتصريحات طوال اليوم من عدد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي. وسينتظر المستثمرون تقرير أرباح (هوم ديبوت) قبل بدء التداول.

اقرأ أيضا….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى