اخبار اقتصاديةأخبار الأسواقأسهم أمريكيةأسهم

استقرار في العقود الآجلة للأسهم الأمريكية بعد إغلاق قياسي لمؤشر داو جونز

استقرت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية يوم الإثنين بعد أن سجل مؤشرا S&P 500 وداو جونز إغلاقات جديدة قياسية.

لم تشهد العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر داو جونز المكون من 30 سهماً أي تغيير يُذكر، بينما ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بنسبة تقل عن 0.1%، وصعدت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.16%.

أداء السوق يوم الإثنين

خلال تداولات يوم الإثنين، ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.28%، بينما أضاف مؤشر داو جونز 0.15%، مما أدى إلى تسجيل إغلاقات قياسية لكلا المؤشرين. كما أنهى مؤشر ناسداك المركب الجلسة بارتفاع قدره 0.14%.

على الرغم من أن المكاسب كانت متواضعة، فإنها بدت وكأنها استمرار للانتعاش الذي شهدته الأسواق الأسبوع الماضي بعد خفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية. يجلس الآن معدل الفائدة الفيدرالية عند نطاق 4.75% إلى 5.00%.

ارتفعت القطاعات الحساسة لأسعار الفائدة، مثل المرافق والقطاع المالي، في الأسابيع الأخيرة نتيجة التوقعات بمزيد من تخفيضات الفائدة. وفقًا لبول هيكي، الشريك المؤسس لمجموعة Bespoke Investment Group، فإن هناك الآن أربعة قطاعات في مؤشر S&P 500 تتفوق على أداء السوق في عام 2024، مقارنة بقطاعين فقط في يوليو.

قال هيكي في مقابلة على قناة CNBC: “لقد شهدنا الكثير من التحركات تحت السطح. … لقد تم نقل القيادة من أسهم الشركات الكبرى إلى السوق الأوسع نطاقًا”.

توقعات بزيادة التقلبات

بينما احتفل المتداولون بخفض الفائدة الكبير، من المتوقع أن تشهد السوق تقلبات متزايدة خلال الأسابيع المقبلة، وفقًا لكوينسي كروسبي، كبير الاستراتيجيين العالميين في LPL Financial. وأشارت كروسبي إلى أن “نظرًا لأن التقييمات ارتفعت على خلفية الزخم الذي حصل في السوق بعد خفض الفائدة، فإن السوق ستكون حساسة للغاية لأي إشارات على تراجع الاقتصاد بوتيرة أسرع”.

سيقوم المتداولون بدراسة بيانات اقتصادية جديدة يوم الثلاثاء، حيث سيتم الإعلان عن قراءة مجلس المؤتمر لمؤشر ثقة المستهلك لشهر سبتمبر، بالإضافة إلى مؤشر التصنيع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند.

كما من المتوقع أن تصدر شركتا AutoZone وKB Home نتائجها الفصلية يوم الثلاثاء.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى