أخبار الأسواقتقارير اقتصادية

المزيد من بيانات الوظائف الأمريكية في انتظار الأسواق ويستمر الترقب

اليوم تصدر المزيد من بيانات الوظائف عن الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يصدر مؤشر وظائف القطاع الخاص إلى جانب بيانات أعداد طلبات اعانات البطالة، ليظل الترقب في الأسواق بعد أن تسببت بيانات فرص العمل في تغيرات في مستويات الدولار الأسواق بشكل عام.

أهم الأحداث خلال تداولات اليوم:

  • بيانات الوظائف الأمريكية: يصدر اليوم مؤشر ADP لوظائف القطاع الخاص الأمريكي عن شهر أغسطس ومتوقع أن يظهر عدد وظائف جديدة بقيمة 136 ألف مقارنة مع القراءة السابقة بقيمة 122 ألف.

بينما من المتوقع أن يظهر مؤشر أعداد المتقدمين لملء طلبات اعانات البطالة قراءة بقيمة 231 ألف دون تغير عن القراءة السابقة.

الجدير بالذكر أن قراءة بيانات فرص العمل الأمريكية يوم أمس أظهرت تراجع إلى أدنى مستوى في 3 أعوام ونصف، وهو الأمر الذي ساعد على ضعف في مستويات الدولار الأمريكي ليدفع العملات الأخرى إلى الارتفاع وتغيير مستوياتها.

بينما تترقب الأسواق صدور تقرير الوظائف الأمريكي الأهم يوم غد الجمعة والذي سيكون له تأثير مباشر على قرار البنك الفيدرالي الأمريكية منتصف هذا الشهر، حيث تزايد تركيز البنك الفيدرالي مع تغيرات قطاع العمالة بعد أن اطمأن لتراجع التضخم بشكل مستدام.

  • حركة مؤشر الدولار الأمريكي: فقد الدولار الأمريكي تماسكه الذي بدأ عليه تداولات هذا الأسبوع وذلك بعد بيانات فرص العملة الأمريكية الضعيفة التي صدرت يوم أمس والتي دفعت السعر إلى التراجع ليسجل اليوم أدنى مستوى عند 101.20 بعد أن افتتح تداولات الأمس عند المستوى 101.68.
مؤشر الدولار يومي 5 سبتمبر 24
مؤشر الدولار يومي 5 سبتمبر 24

الآن يتداول مؤشر الدولار تحت المستوى 101.50 بعد أن فشل سابقاً في اختراق مستوى المقاومة 101.80 ليدخل في تحرك عرضي تحت هذا المستوى قبل أن يستسلم للتراجع من جديد.

بيانات الوظائف الأمريكية التي تصدر غداً ستؤثر على تحركات الدولار بشكل كبير، خاصة مع ترقب الأسواق لإغلاق هذا الأسبوع لمؤشر الدولار والذي قد يحدد توجه العملة الأمريكية خلال الفترة القادمة حتى اجتماع البنك الفيدرالي في 17-18 سبتمبر الجاري.

  • تحركات زوج الدولار مقابل الدولار الكندي: شهد الزوج تحركات ضعيفة خلال تداولات اليوم ليتداول عند 1.3511 بالقرب من سعر افتتاح جلسة اليوم، وذلك بعد أن انخفض يوم أمس بنسبة 0.3% ليسجل أدنى مستوى عند 1.3500.
الدولار الامريكي مقابل الدولار الكندي يومي 5 سبتمبر 24
الدولار الامريكي مقابل الدولار الكندي يومي 5 سبتمبر 24

يشهد الزوج تذبذب حالياً بين مستوى الدعم 1.3500 ومستوى المقاومة 1.3560، وقد كان انخفاض الزوج يوم أمس ناتج عن ضعف في مستويات الدولار الأمريكي بعد بيانات الوظائف، لينهي سلسلة من 5 جلسات انخفض فيها الدولار الكندي مقابل الدولار الأمريكي.

قرار البنك المركزي الكندي يوم أمس بخفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية كان متوقعاً بشكل كبير من قبل الأسواق، لذا لم يكن له تأثير كبير على حركة السعر، وفي المقابل تأثر السعر بتأثير بيانات الوظائف الأمريكية على مستويات الدولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى