أخبار الأسواقتقارير اقتصادية

بيانات النمو الأمريكية تتصدر المشهد اليوم في الأسواق المالية

تعود البيانات الاقتصادية لتتصدر المشهد اليوم الخميس مع صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي عن الولايات المتحدة، لتترقب الأسواق البيانات الأمريكية في محاولة لمعرفة مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية، أيضاً نتابع اليوم تحركات هامة على كلا من الدولار الأمريكي وأسعار النفط الخام.

أهم البيانات والتحركات اليوم:

  • بيانات النمو الأمريكية: يصدر اليوم الخميس عن الاقتصاد الأمريكي التقييم الثاني للناتج المحلي الإجمالي عن الربع الثاني مع توقعات بتسجيل نمو بنسبة 2.8% دون تغير عن التقييم الأول، بينما كانت قراءة الربع الأول تشهد نمو بنسبة 1.4% فقط.

تأتي بيانات النمو الأمريكية اليوم باعتبارها أولى البيانات الهامة التي تصدر هذا الأسبوع، كما يصدر مؤشر أعداد طلبات اعانات البطالة الأمريكية، والذي من المتوقع أن يشهد ارتفاع بقيمة 232 ألف دون تغير عن القراءة السابقة.

بيانات النمو واعانات البطالة ستكون محور اهتمام الأسواق هذا اليوم، حيث تحاول الأسواق الآن معرفة مقدار الخفض الذي قد يلجأ إليه البنك الفيدرالي خلال اجتماعه القادم في سبتمبر، وعدد مرات خفض الفائدة هذا العام بشكل كامل.

  • تحركات مؤشر الدولار: يشهد مؤشر الدولار تحركات عرضية اليوم الخميس ليتراجع بشكل محدود بعد ارتفاع ملحوظ خلال تداولات الأمس، ليتداول اليوم حول المستوى 100.96 مسجلاً أعلى مستوى عند 101.03 وأدنى مستوى عند 100.88.

يوم أمس ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.5% ليسجل أعلى مستوى عند 101.17، ليغلق فوق المستوى 101.00 ولكن اليوم تحرك بشكل عرضي بسبب انتظار الأسواق لصدور بيانات النمو الأمريكي ومؤشر طلبات اعانات البطالة والتي سيكون لها تأثير على حركة الدولار.

غدا تصدر البيانات الأهم لهذا الأسبوع وهو مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي عن الولايات المتحدة الأمريكية، وهو المؤشر الفضل للتضخم لدى الفيدرالي، وقد يساعد على تحديد توجه الدولار خلال الفترة القصيرة القادمة.

  • حركة أسعار النفط الخام الأمريكي: ارتفع سعر النفط الخام الأمريكي اليوم بنسبة 0.4% ليسجل أعلى مستوى عند 74.81 دولار للبرميل وكان قد افتتح جلسة اليوم عند 74.36 دولار للبرميل، وذلك بعد أن انخفض يوم أمس بنسبة 1.8% ليسجل أدنى مستوى هذا الأسبوع عند 73.80 دولار للأونصة.
النفط الخام يومي 29 اغسطس 24
النفط الخام يومي 29 اغسطس 24

ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس بعد جلستين من الخسائر، مع عودة المخاوف بشأن الإمدادات الليبية، بينما أدى انخفاض أقل من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية إلى تقليص توقعات الطلب.

أظهرت البيانات أن مخزونات الخام الأميركية انخفضت 846 ألف برميل إلى 425.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، بينما كانت المخاوف بشأن انقطاع الإمدادات من ليبيا، العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، كانت إيجابية للسوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى