أخبار الأسواقأخبار الدولار الأمريكيفوركس

عوائد سندات الخزانة الأمريكية تتراجع مع ترقب محضر الفيدرالي وجاكسون هول

انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية في التعاملات المبكرة يوم الاثنين، مع وجود محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والمنتدى الاقتصادي السنوي في جاكسون هول على جدول الأعمال هذا الأسبوع.

وتراجع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بنحو 3 نقاط أساس إلى 3.864%، كما انخفض عائد سندات الخزانة لأجل عامين بنحو 3 نقاط أساس إلى 4.038%.

وتتحرك العوائد والأسعار في اتجاهين متعاكسين، حيث يعادل نقطة الأساس 0.01%.

الأسواق تسعر خفض الفيدرالي للفائدة في سبتمبر

ولا يزال المستثمرون يدرسون بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر يوليو، وطلبات الإعانة الأولية للبطالة الأسبوعية، والتي كانت أفضل من التوقعات، مما ساعد على تخفيف المخاوف الأخيرة بشأن صحة الاقتصاد الأمريكي ودعم أسواق الأسهم العالمية.

وتواصل الأسواق تسعير تخفيض كامل لسعر الفائدة من جانب الفيدرالي في سبتمبر، على الرغم من أنها خفضت احتمالات خفض بمقدار 50 نقطة أساس إلى 28.5% فقط، وفقا لأداة FedWatch التابعة لـ CME.

ومن المقرر خلال الأيام المقبلة صدور محضر اجتماع الفيدرالي لشهر يوليو يوم الأربعاء، وبدء المنتدى الاقتصادي السنوي في جاكسون هول يوم الخميس.

ومن المقرر أن يلقي رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول خطابًا يوم الجمعة في الحدث السنوي الذي يجذب الاقتصاديين وصناع السياسة النقدية والأكاديميين من جميع أنحاء العالم.

وقالت راشمي غارج، مديرة المحافظ الرئيسية في أل دي بي كابيتال، ل CNBC: “سيكون جاكسون هول شيئًا سيقدم إشارات مهمة للغاية للسوق فيما يتعلق بما يجب أن نتوقعه في سبتمبر … ومع ذلك، نحن لا نتوقع أن يعطي باول مؤشرات بشأن حجم خفض الفائدة”.

وأضافت: “توقعاتنا هي أن يكون هذا تخفيضًا بمقدار 25 نقطة أساس ما لم نشهد تدهوراً كبيراً في سوق العمل في تقرير الوظائف ليوم 6 سبتمبر”.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى